محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2021-11-30 04:41 pm

منة عرفة.. كيف تحولت من الفتاة البريئة إلى المشاكسة؟

منة عرفة.. كيف تحولت من الفتاة البريئة إلى المشاكسة؟

 جمالها البريء، وابتسامتها التي تقتحم القلوب دون استئذان، نجحت النجمة المصرية منة عرفة في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة.

بدأت صاحبة الوجه الطفولي العمل منذ الصغر، إذ شاركت في العديد من الإعلانات التجارية، ثم انتقلت إلى شاشة السينما، وساهم في شهرتها وانتشارها بشكل سريع، وقوفها أمام نجوم كبار مثل أحمد حلمي، وأشرف عبدالباقي، وحمادة هلال.

ولدت منة عرفة في 1 مايو/ أيار 1999، بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، وجمعت بين خفة الظل والحضور منذ الصغر، وشجعتها والدتها على العمل في مجال الإعلانات، وكانت ترافقها في كل مكان تذهب إليه.

استطاعت الطفلة الصغيرة أن تلفت نظر المخرج سمير سيف، وفي عام 2005 رشحها للعمل في مسلسل "السندريلا" والذي تناول قصة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني، وقامت ببطولته النجمة منى زكي.

لم يحقق مسلسل السندريلا النجاح، لكنه كان فاتحة خير على منة عرفة، حيث التفت صناع السينما وقتها لجرأتها أمام الكاميرا، والتعامل بإحساس شديد مع الشخصيات التي تسند إليها.

وفي عام 2006، اختارها المخرج وائل إحسان، للوقوف أمام النجم أحمد حلمي في فيلم" مطب صناعي" والذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، وتوالت أعمالها في هذه المرحلة ومنها فيلم "الحب كده" مع حمادة هلال، وفيلم "آخر كلام" إنتاج 2008، وبطولة حسن حسني ومن إخراج أكرم فريد.

التحول
توهجت منة عرفة في مرحلة الطفولة، وحاصرتها الأضواء بفضل موهبتها الاستثنائية، ومن الأعمال التي حققت من خلالها الانتشار في تلك المرحلة مسلسل "راجل وست ستات" بطولة أشرف عبدالباقي، ولقاء الخميسي.


كما تألقت على شاشة السينما في الفترة من 2008 إلى 2014، حيث شاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام أبرزها "حلم العمر، والفيل في المنديل، وبنات العم، والبيه رومانسي".

وعندما شعرت منة عرفة، أنها على أعتاب مرحلة عمرية جديدة، تعاملت بذكاء شديد مع هذا التحول، حيث قررت الابتعاد عن الساحة الفنية لمدة 6 سنوات، لتعود بعد ذلك فتاة قادرة على تقديم الأدوار الرومانسية.

وفي عام 2020، عادت من خلال المسلسل الاجتماعي"ليالينا 80" والمسلسل الكوميدي "إسعاف يونس" بطولة محمد أنور.

الحب والزواج


تدرك منة عرفة أنها تملك رصيدا كبيرا من الجمال، وزاد بداخلها هذا الإحساس، عندما قال عنها عدد من المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إنها تشبه النجمة العالمية "سيلينا جوميز".

راحت منة عرفة تهتم بأناقتها، وترتدي الملابس التي تبرز جمالها وأنوثتها، وبلغ بها الأمر بالظهور في صور بالمايوه، ما عرضها لانتقادات كثيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار حول ارتباطها عاطفيا باليوتيوبر على غزلان، لاسيما بعد انتشار صور تجمعهما سويا.

لكنها سرعان ما قامت بنفي هذه الأخبار، وقالت إن هذه الشائعات أصابتها بنوبة من الضحك، وإنها لا تمت للحقيقة بصلة.

وفي يونيو/ حزيران 2021 أعلنت منة عرفة ارتباطها رسميا بالفنان محمود المهدي، وبعد عقد القران، وأثناء التحضير لحفل الزفاف، حدثت بينهما مشكلة كبيرة، وتم الانفصال.

وكتب محمود المهدي عبر حسابه على فيسبوك وقتها: "الناس اللى بتتصل وتسأل خلاص كل حاجة قسمة ونصيب، وأنا كراجل شرقي صعيدي، فيه حاجات مش هتنفع معايا، وهتوقفها عن شغلها وحلمها وأصدقاءها في الوسط الفني، فأكيد مش هقف في دا، وربنا يكرمها في المجال الفني، وتوصل أعلى حاجة فيه".

وتردد وقتها أن سبب الخلاف اعتراض "المهدي" على مشهد يجمع بين منة والفنان محمد نجاتي في أحد الأعمال الدرامية، وبعد أيام من الانفصال تم الصلح بينهما، وكتبت منة عرفة عبر حسابها على تطبيق أنستقرام قائلة:" أشعر بالنعمة".

كما علق زوجها محمود المهدي بقوله: "شكرا لكل واحد حاول يكون وصلة خير في حياتي وأمي وإخواني وأصحابي وأهلي والناس.. وغصب عني عدم ردي على الرسائل والاتصالات الفترة دي".