النسخة الكاملة

القضاء المصري يرفض شطب محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية..فيديو

الخميس-2021-11-30 10:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رفضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر، قبول دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم بشطب الفنان محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل، وعدم منحه أي تصاريح.

وجاء في الدعوى المقامة من أحد المحامين المصريين، ضد نقيب الممثلين أشرف زكي والممثل محمد رمضان: إن ”نقابة المهن التمثيلية تمثل دائما القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي نشأ عليها المصريون".

وأضافت الدعوى: ”شهدت الفترة الأخيرة ظهور فئة من الممثلين على رأسهم محمد رمضان، تؤدي أدوارا تحرّض فيها على البلطجة والعنف وتشيع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب، وهو ما ظهر واضحا في تقليد بعض من هؤلاء الشباب للممثل المذكور في طريقة أعمال العنف وحمل السلاح التي يقوم بها في أعماله التي تمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا، وترسّخ لخلق جيل جديد يعتبر البلطجة والعنف منهجا له".

وتابعت الدعوى: ”انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالا مشوها وسيئا للشباب المصري، وتمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا، وهو ما يمثل انحدارا للفن المصري، الذي طالما وقف سندا للدولة المصرية مدافعا عن مبادئها، أما ما يُقدّمه الممثل المذكور من أعمال فنية، فإنها ترسّخ لخلق جيل مشوّه أخلاقيا، يعتبر البلطجة والعنف نهجا له وأنّ رمضان هو القدوة التي يحتذي بها الشباب المصري".

وطالبت الدعوى بإصدار حكم مستعجل بشطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.

وكان نقيب الموسيقيين في مصر، هاني شاكر، قد أعلن قبل أيام، إحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق وحظر حفلاته في البلاد، وقال شاكر خلال صالون ثقافي بقصر السينما إنه ”بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار والتزامه، تبين مخالفته له من خلال تنظيم إحدى الحفلات".

وأكد أن ”موقف النقابة من رمضان مختلف؛ إذ إنه عضو في نقابة المهن التمثيلية، وأشرف زكي هو من بيده المنع والمنح حيال ذلك الجواب، وعندما يريد الحصول على تصاريح، ترسل نقابة المهن التمثيلية إلى نقابة المهن الموسيقية خطابا بالطلب"