عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-11-30 09:35 am

نباتي رفض اللقاح بسبب اختباره على الحيوانات فمات بكورونا

نباتي رفض اللقاح بسبب اختباره على الحيوانات فمات بكورونا

جفرا نيوز - توفي رجل بريطاني نباتي بفيروس كورونا بعد أن رفض أخذ اللقاح بحجة أن الباحثين اختبروه على الحيوانات.
وواجه جلين ستيل معركة لمدة أسبوعين في العناية المركزة، وتوسل للممرضات من أجل إعطائه اللقاح، بينما كان يكافح من أجل حياته، لكن الأوان كان قد فات لإنقاذه، وكانت كلماته الأخيرة لزوجته إيما "لم أشعر أبدًا أنني مريض كهذه المرة، أتمنى لو أنني تلقيت اللقاح".

وكان جلين من مالفيرن، ورسيستيرشاير، قد احتفل بعيد ميلاده الخامس والخمسين قبل شهرين من وفاته في 16 نوفمبر (تشرين الثاني)، وكان يعتزم التقاعد وقضاء المزيد من الوقت في السفر ورعاية الحيوانات. وتقول إيما (50 عامًا) والتي حصلت على جرعتي لقاح كورونا، إنها تواجه الآن "مستقبلًا فارغًا بمفردها" وقد دعت الجميع إلى أخذ اللقاح.

وقالت إيما "أنا أصر على أن يحصل كل شخص أعرفه على اللقاح، آخر شيء قاله لي جلين هو "لم أشعر أبدًا بالمرض هكذا، أتمنى لو تلقيت اللقاح. كان ذلك مؤلمًا للقلب. لقد توسل للحصول على اللقاح عندما كان في العناية المركزة قبل أن يذهب إلى أجهزة الإنعاش، لكنهم قالوا إن الوقت قد فات".

وأضافت "لقد كان شخصاً لطيفاً للغاية، وكان نباتيا، ولم يكن يريد الحصول على لقاح كورونا لأنه تم اختباره على الحيوانات".
وقام جلين، وهو مهندس خدمة ميدانية، برعاية ما مجموعه ستة قطط وكلاب تم إنقاذها في منزله في مالفيرن، ووركس، حتى أنه أحضر كلبًا من سريلانكا، وكان مترددًا في تلقي اللقاح بعد أن قرأ أن الشركات المنتجة للقاح قامت باختباره على الحيوانات.
وعلى الرغم من مرور أسبوعين، تقول إيما إنها ما زالت لا تستطيع تخيل الحياة بدونه، وأضافت "سأفتقد صداقتنا وشراكتنا وحبنا واتصالنا ببعضنا البعض إلى الأبد".

وأطلقت شارلوت ستيل، ابنة أخت جلين، صفحة على Gofundme لجمع الأموال من أجل الجنازة، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.