الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-11-30 09:35 am

نباتي رفض اللقاح بسبب اختباره على الحيوانات فمات بكورونا

نباتي رفض اللقاح بسبب اختباره على الحيوانات فمات بكورونا

جفرا نيوز - توفي رجل بريطاني نباتي بفيروس كورونا بعد أن رفض أخذ اللقاح بحجة أن الباحثين اختبروه على الحيوانات.
وواجه جلين ستيل معركة لمدة أسبوعين في العناية المركزة، وتوسل للممرضات من أجل إعطائه اللقاح، بينما كان يكافح من أجل حياته، لكن الأوان كان قد فات لإنقاذه، وكانت كلماته الأخيرة لزوجته إيما "لم أشعر أبدًا أنني مريض كهذه المرة، أتمنى لو أنني تلقيت اللقاح".

وكان جلين من مالفيرن، ورسيستيرشاير، قد احتفل بعيد ميلاده الخامس والخمسين قبل شهرين من وفاته في 16 نوفمبر (تشرين الثاني)، وكان يعتزم التقاعد وقضاء المزيد من الوقت في السفر ورعاية الحيوانات. وتقول إيما (50 عامًا) والتي حصلت على جرعتي لقاح كورونا، إنها تواجه الآن "مستقبلًا فارغًا بمفردها" وقد دعت الجميع إلى أخذ اللقاح.

وقالت إيما "أنا أصر على أن يحصل كل شخص أعرفه على اللقاح، آخر شيء قاله لي جلين هو "لم أشعر أبدًا بالمرض هكذا، أتمنى لو تلقيت اللقاح. كان ذلك مؤلمًا للقلب. لقد توسل للحصول على اللقاح عندما كان في العناية المركزة قبل أن يذهب إلى أجهزة الإنعاش، لكنهم قالوا إن الوقت قد فات".

وأضافت "لقد كان شخصاً لطيفاً للغاية، وكان نباتيا، ولم يكن يريد الحصول على لقاح كورونا لأنه تم اختباره على الحيوانات".
وقام جلين، وهو مهندس خدمة ميدانية، برعاية ما مجموعه ستة قطط وكلاب تم إنقاذها في منزله في مالفيرن، ووركس، حتى أنه أحضر كلبًا من سريلانكا، وكان مترددًا في تلقي اللقاح بعد أن قرأ أن الشركات المنتجة للقاح قامت باختباره على الحيوانات.
وعلى الرغم من مرور أسبوعين، تقول إيما إنها ما زالت لا تستطيع تخيل الحياة بدونه، وأضافت "سأفتقد صداقتنا وشراكتنا وحبنا واتصالنا ببعضنا البعض إلى الأبد".

وأطلقت شارلوت ستيل، ابنة أخت جلين، صفحة على Gofundme لجمع الأموال من أجل الجنازة، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.
ويكي عرب