النسخة الكاملة

متخصص علم نفس يكشف عن فوائد هامة لـ "النوم المبكر"

الخميس-2021-11-27 08:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشف الدكتور شيلبي هاريس متخصص في علم النفس والنوم في عيادة خاصة في وايت بلينز، بنيويورك، أن "الحصول على ليلة كاملة من النوم يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحسين ذاكرتك ، وحالتك المزاجية ، وصحة القلب والأوعية الدموية ، وفقدان الوزن والحفاظ عليه ، والوظيفة الحركية ، وأداء العمل ، والأداء الرياضي" .

وأوضحت دراسة أجرتها جامعة ساري في المملكة المتحدة، أن الأشخاص الذين يسهرون في الليل معرضون بنسبة 10% لخطر الموت في وقت مبكر أكثر من الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش في وقت مبكر من المساء، فيما كلما تناولت وجبة الإفطار مبكرًا ، قل خطر الإصابة بمرض السكري.

وذكرت المعاهد الوطنية للصحة، أنه يتسبب قلة النوم لليلة واحدة فقط في زيادة فرصتك في الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 5٪، وذلك بسبب زيادة بروتين بيتا أميلويد ، والذي يمكن أن يتكتل ليشكل لويحات في مناطق المهاد والحصين في الدماغ (الأجزاء المعرضة للإصابة بمرض الزهايمر). كلما زاد نومك قلت المخاطر التي تواجهها.

وقال باحثون في معهد ولاية أوهايو للعلوم السلوكية أن النوم أقل من سبع ساعات في الليلة يمكن أن يسبب التهابًا في الجسم ، مما قد يؤدي إلى أمراض بما في ذلك التهاب المفاصل، ووجدت الدراسة أيضًا أن قلة النوم يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للتوتر العاطفي ، مما يتسبب في صراع محتمل في علاقاتك، كما أن النوم المبكر ينظم الساعة البيولوجية.