المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2021-11-27 08:50 pm

متخصص علم نفس يكشف عن فوائد هامة لـ "النوم المبكر"

متخصص علم نفس يكشف عن فوائد هامة لـ "النوم المبكر"

جفرا نيوز - كشف الدكتور شيلبي هاريس متخصص في علم النفس والنوم في عيادة خاصة في وايت بلينز، بنيويورك، أن "الحصول على ليلة كاملة من النوم يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحسين ذاكرتك ، وحالتك المزاجية ، وصحة القلب والأوعية الدموية ، وفقدان الوزن والحفاظ عليه ، والوظيفة الحركية ، وأداء العمل ، والأداء الرياضي" .

وأوضحت دراسة أجرتها جامعة ساري في المملكة المتحدة، أن الأشخاص الذين يسهرون في الليل معرضون بنسبة 10% لخطر الموت في وقت مبكر أكثر من الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش في وقت مبكر من المساء، فيما كلما تناولت وجبة الإفطار مبكرًا ، قل خطر الإصابة بمرض السكري.

وذكرت المعاهد الوطنية للصحة، أنه يتسبب قلة النوم لليلة واحدة فقط في زيادة فرصتك في الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 5٪، وذلك بسبب زيادة بروتين بيتا أميلويد ، والذي يمكن أن يتكتل ليشكل لويحات في مناطق المهاد والحصين في الدماغ (الأجزاء المعرضة للإصابة بمرض الزهايمر). كلما زاد نومك قلت المخاطر التي تواجهها.

وقال باحثون في معهد ولاية أوهايو للعلوم السلوكية أن النوم أقل من سبع ساعات في الليلة يمكن أن يسبب التهابًا في الجسم ، مما قد يؤدي إلى أمراض بما في ذلك التهاب المفاصل، ووجدت الدراسة أيضًا أن قلة النوم يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للتوتر العاطفي ، مما يتسبب في صراع محتمل في علاقاتك، كما أن النوم المبكر ينظم الساعة البيولوجية.