بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الثلاثاء-2021-11-23 08:28 pm

"الفانوس" يضيء عرضه الأول في إربد

"الفانوس" يضيء عرضه الأول في إربد

جفرا نيوز - قدم صناع فيلم فانوس عرضهم الأول وسط حضور جماهيري لافت في برايم سينما اربد سيتي سنتر
وشهد العرض تواجد بطلة العمل الفنانة الشاملة غادة عباسي وعدد من الممثلين المشاركين وخاصة من الأطفال الذين كان لهم حضور بارز في العمل.

ويهدف "الفانوس” لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني عبر الزمن وطرح قضيتهم وصراعهم الأبدي للبقاء، فيتناقل المشاركون في العمل على اختلاف أعمارهم وتنوع أجيالهم الفانوس الذي يرمز إلى تناقل الأجيال لقضيتهم الرئيسية ودفاعهم عنها وعن حقهم في ارضهم المغتصبة كما يشير الفيلم من إلى أمال وطموحات الشعب الفلسطيني وسعيه الدائم لتحقيقها وإقباله على الحياة رغم المعاناة والاحتلال اللذان واجهتهما الأجيال المتتالية في هذه الأرض المقدسة.

مخرج العمل هيثم عبد الله أشار إلى أن هذا العمل جاء بعد رصد الأحداث المتتالية في فلسطين ووجود رغبة كبيرة بتسليط الضوء عليها والتركيز على بذور الأمل التي تحيا في شعب يقاوم الاحتلال منذ عقود طويلة.

ويضيف انهم يحاولون في العمل تبيان قدرة الشعب الفلسطيني على خلق الإبداع وتحقيق المستحيل مؤكداً ان الفانوس يأتي استكمالاً لعدد من الأعمال السابقة التي عالجت ذات القضية
وعن اختياره للفانوس رمزاً بين المخرج هيثم عبد الله انه جاء لكونه يحمل جمالاً خاصاً ويضيء بنوره المنبعث دروب الظلام ويحيي الأمل في النفوس.

من جهتها بينت بطلة العمل الفنانة الشاملة غادة عباسي والتي شاركت في العمل تمثيلاً وغناءً أن الفيلم يوصل رسائل إيجابية كثيرة من أهمها ان أهل فلسطين يؤمنون بأن مكان ولادتهم هو مكان عيشهم وموتهم، مبينة أن الفيلم يحمل قيماً عظمى للأجيال القادمة التي سترث هذه القضية وتكمل النضال بها ويؤكد العمل ان فلسطين قضية والقضية لا تموت ولا تنسى مهما طال الزمن.

أشرف الرواشدة مدير برايم سينما اربد سيتي سنتر أكد حماسه الشديد لعرض هذا الفيلم مبيناً ان السينما تحمل على عاتقها واجباً اجتماعياً داعماً للمواهب في المحافظة وخارجها.

وبين الرواشدة أن إدارة السينما حريص كل الحرص على تقديم وتذليل العقبات امام المبدعين من الشباب الأردني لتقديم أعمالهم وإيصالها للجمهور.