بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-11-23 07:24 pm

حيل منزلية رفعت قيمة منزلها 30 ألف دولار

حيل منزلية رفعت قيمة منزلها 30 ألف دولار

جفرا نيوز-  تمكنت امرأة بريطانية من تحويل منزلها المتهالك بالكامل إلى منزل ذو قيمة مرتفعة باستخدام حيل يدوية اقتصادية.

نجحت ريما أكتار (29 عاماً) من ليفربول، في زيادة قيمة منزلها المكون من ثلاث غرف نوم، بنسبة 30 ألف دولار، بعدما استخدمت مجموعة من الحيل المنزلية بمساعدة زوجها.
 
عندما اشترت ريما وزوجها منزلهما مقابل 125 ألف دولار في مايو 2020 كان المنزل قديماً جداً، بجدران زرقاء وسجاد رطب في جميع الأرجاء.

ولم يكن الزوجان ينويان الاستقرار في المنزل طيلة حياتهما لذا لم يجريا إصلاحات كبيرة عليه. وبدلاً من ذلك اختار الزوجان حيلاً صديقة للميزانية يمكنهما القيام بها دون الحاجة للاستعانة بخبراء محترفين.
 
بدأ الزوجان بطلاء الجدران بألوان أكثر حيادية، وتنظيف السجاد، وإجراء العديد من التغييرات التي تعلماها من إنستغرام.

وقالت ريما متحدثة عن تجربتها: "كان هدفي الرئيسي هو إضافة مساحة تخزين حيث لم يكن بيتي يحتوي على الكثير منه. لقد
صنعنا منطقة تخزين في المطبخ، بأنفسنا وأضفنا الخزائن المجهزة في غرفة نومنا"
 
تضمنت الإضافات الأخرى، صناعة خزانات للمطبخ، باستخدام خشب "إم دي إف" بتكلفة 70 جنيهًا إسترلينيًا فقط. أما في الحمام قام الزوجان بتلوين شاشة الدش بالطلاء الأسود ثم لصق شريط من الفينيل على الزجاج.

وبالنسبة للأثاث، فقد كان متجر فيسبوك أفضل صديق للزوجين، حيث كانا يشتريان قطع الأثاث من المتجر بأسعار مخفضة جداً.
عمل الزوجان في عطلات نهاية الأسبوع، واستغرق تحديث كل غرفة في المنزل بضعة أسابيع.
 
في النهاية لم ينفق الزوجان أكثر من 4000 دولار على التجديدات، بما في ذلك تكلفة خزانة غرفة النوم الجاهزة.

وينوي الزوجان إكمال رحلتهما في تحديث المنزل عبر تجديد الردهة، وتجهيز غرفتي نوم احتياطيتين، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني.