(71%) نسبة التشغيل بين خريجي البلقاء التطبيقية و(96%) من خريجي البرامج التقنية حصلوا على فرصة عمل الفراية : حريصون على معالجة أي معوقات تواجه المستثمرين مدعي عام النزاهة يوقف عمل الهيئة الإدارية لنقابة العاملين بالبلديات ضبط 1098 متسولا خلال شهر مليونا حركة إلكترونية لخدمات حكومية خلال تشرين الأول الماضي 234 زيارة تفتيشية على مقاصف في مدارس لـ"ضمان توفير غذاء آمن للطلبة" العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو شتال والساكت والبيجاوي اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية لتعزيز التعاون تبدأ اليوم في رام الله وفيات الأردن الثلاثاء 7-12-2021 بالأسماء..مراكز التطعيم المتاحة في كافة انحاء المملكة ليوم الثلاثاء كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة وزخات من الأمطار مصحوبة بالرعد في بعض المناطق غدًا - تفاصيل المعاني: التقصير الرقابي يؤدي لزيادة انتشار الوباء اختبارات الفصل الأول غداً .. والعطلة من 26 الجاري وحتى 1 شباط طقس مائل للبرودة في غالبية مناطق المملكة إغلاق المساجد التي لا يلتزم مرتادوها بالكرك مناورات إسرائيلية على الحدود الأردنية صحة إربد تنفي علاقة مطعوم كورونا بوفاة مواطن الجمارك تضبط كميات كبيرة من المعسل ونكهات السجائر لجنة هندسية لطرح بدائل وطنية لاعلان "الطاقة مقابل المياه" الأردن على أعتاب مليون إصابة بكورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2021-11-22 07:38 pm

تنجب طفلتين رغم أنها ولدت بدون رحم

تنجب طفلتين رغم أنها ولدت بدون رحم

 تمكنت سيدة أمريكية من تحقيق حلمها بأن تصبح أماً وأنجبت طفلتين على الرغم من أنها ولدت بدون رحم.

وطوال سنوات مراهقتها، شاهدت جينيفر دينجل (33 عاماً) جميع صديقاتها وهن يواجهن الدورة الشهرية، وكانت متحمسة لاحتمال أن تكون هي التالية، لكن هذا لم يحدث أبدًا، فأخذتها والدتها إلى الطبيب الذي لم يستطع العثور على عنق الرحم عند الفحص.

وأكدت الاختبارات الإضافية أن جينيفر ليس لديها رحم وتم تشخيص إصابتها بمتلازمة ماير-روكيتانسكي-كوستر-هاوزر، وهي اضطراب يعني أنها ولدت بدون رحم، ولن تكون قادرة على إنجاب طفل، ولكن لحسن الحظ، كان لديها مبيضين.

و قالت جينيفر إنها أصيبت بالصدمة عند التشخيص، لكن على الرغم من أن ذلك مستحيل طبيًا ، إلا أنها كانت تأمل دائمًا في أن تحمل يومًا ما وتصبح أماً. وبشكل لا يصدق، تحققت أمنية جينيفر بفضل الطب الحديث، ولديها الآن فتاتان صغيرتان تتمتعان بصحة جيدة بعد خضوعها لعملية زراعة رحم رائدة في (كانون الأول) 2016.

وخضعت جينيفر لدورة أطفال الأنابيب التي نتج عنها خمسة أجنة. وفي (تشرين الثاني)، وجدت العيادة متبرعة حية تريد التبرع برحمها. وفي (كانون الأول) 2016، تمت عملية الزرع في عملية جراحية استغرقت تسع ساعات، وفي (كانون الثاني) 2017 ، اختبرت جينيفر أول دورة شهرية لها في سن 27.

وبعد ستة أشهر من الجراحة، خضعت جينيفر لعملية نقل جنين ناجحة، وولدت الطفلة الصغيرة الجميلة جيافانا، التي تبلغ الآن من العمر أربعة أعوام تقريبًا، من خلال عملية قيصرية في (شباط) 2018، ووزنها نحو 3 كيلوغرام. وفي (آب) 2018، سأل الأطباء جينيفر عما إذا كانت تريد أن تفعل شيئًا لم يفعله أي شخص آخر في الولايات المتحدة بعد عملية زرع الرحم، وهو محاولة إنجاب طفل ثان.

ومع بقاء أربعة أجنة، قرر الزوجان تجربة إنجاب طفل آخر، لكنهما شعرا بالإحباط بعد أن فشل الحمل الأول، بينما انتهى الثاني والثالث بالإجهاض. ومع بقاء جنين واحد فقط، أدرك الزوجان أن هذا كان أملهما الأخير في إنجاب طفل آخر.

وبشكل مثير للدهشة، نجح الأمر، وصنعت الأم التاريخ بعد الحمل للمرة الثانية في (تموز) 2019، وأنجبت طفلتها جيد التي تبلغ من العمر الآن عامين في (شباط) 2020، وهي تزن نحو 3.5 كيلوغرام، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.