فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-11-16 09:40 am

مزارعون يشكون لجفرا من دفع 100 دينار للمشاركة بمهرجان الزيتون وحداد ينفي

مزارعون يشكون لجفرا من دفع 100 دينار للمشاركة بمهرجان الزيتون وحداد ينفي


جفرا نيوز – رامي المعادات 

أكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، انه لا يوجد اي رسوم على مزارعي الزيتون والنساء الريفيات، من المشاركين في مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية، ولا صحة للأخبار المتداولة حول استحداث قرار جديد يلزم المشاركين بدفع 100 دينار عن كل متر مربع من أجل المشاركة.

وقال حداد في حديث لـ"جفرا نيوز"، انه في السنوات السابقة كان يقام المهرجان في ساحة المدينة الرياضية بدون دفع أي مبالغ مقابل حجز مكان لعرض المنتجات، مؤكدا ان المشاركة في المهرجان الحالي مجانية بدعم من الشركاء المحليين والدوليين من منظمات وهيئات دبلوماسية، لكن ما يميز المهرجان الحالي انه تم اقامته على مساحة اوسع تصل الى ضعف المساحة السابقة.

وأضاف، أن المكان المخصص لعرض المنتجات في جناح المعارض في مكة مول، سيقام على مساحة ١١٠٠ م مربع عوضاً عن المساحة للمهرجانات السابقة والتي كانت ٣٧٠٠م مربع للتمكن من زيادة إعداد المشاركين، إضافة إلى تقليل فرص نقل العدوى بفيروس كورونا المستجد بالتعاون مع وزارة الصحة ومركز إدارة الأزمات.

وبين، ان الاخبار التي تشاع حول استيفاء رسوم من المشاركين، عارية عن الصحة، وتم اثارتها من قبل اشخاص تم منعهم من المشاركة في المهرجان، لعدم انطباق الشروط، وللحفاظ على سمعة المهرجان وجودة المنتجات المعروضة، مؤكداً أن هذا المهرجان يعد النافذة التسويقية لمنتوجات زيت الزيتون، حيث تشير الدراسات إلى أن هذا المهرجان سيساهم في تسويق 25%من الإنتاج الوطني لزيت الزيتون..

وينظم المركز الوطني للبحوث الزراعية، بالتعاون مع وزارة الزراعة، مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض منتجات المرأة الريفية، المهرجان السنوي لمنتجات زيت والزيتون ومنتجات المرأة الريفية خلال الفترة من 25 تشرين الثاني ولغاية 4 كانون الأول 2021 في جناح المعارض الكائن في مكة مول، طريق شارع المدينة الطبية.

وسيشارك فيه أكثر من 500 مشارك بين مزارعين ونساء ريفيات ومعاصر وجمعيات وشركات إنتاجية ومدارس زراعية حقلية من أنحاء المملكة كافة، مشيرا إلى أنه سيتم إعتماد الفحوص المخبرية لزيت الزيتون التي تباع لمرتادي المهرجان والمستهلكين وفق نظام دقيق لضمان جودة الزيت وضبط عمليات البيع في أرض المهرجان، لتحديد جودته ونكهته المفضلة وفق معايير عالمية.

ويأتي هذا المهرجان (بحسب وزارة الزراعة) ليكون نافذةً تسويقيةً للنساء الريفيات والمزارعين من ذوي الدخل المحدود، ويحد من الاختناقات التسويقية، ويضمن للمستهلك شراء منتج آمن وموثوق بشكل مباشر.
 
ويكي عرب