النسخة الكاملة

مستوطنون يحرقون 50 شجرة زيتون شمالي الخليل

الخميس-2021-11-15 05:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أحرق مستوطنون متطرفون، اليوم الاثنين، 50 شجرة زيتون ونصبوا بيتين استيطانيين متنقلين في الأراضي الواقعة بمنطقة صرارة في بلدة الشيوخ، شمال شرقي مدينة الخليل.

وأفاد الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة الشيوخ، أحمد الحلايقة، أن المستوطنين حرقوا 50 شجرة زيتون مثمرة، ونصبوا بيتين متنقلين في أراض بمنطقة صرارة، التي تقام على جزء منها مستوطنة "أصفر". وتكررت اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه عدة مرات في المنطقة المذكورة، بهدف تهجير الأهالي من أراضيهم لتنفيذ مخططات استيطانية جديدة ولتوسيع المستوطنة المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وفي منطقة شمال غربي نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة خلال هجوم شنه المستوطنون المتطرفون على المزارعين بالقرب من مستوطنة حومش.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية، في بيان له، إن عشرات المستوطنين هاجموا المزارعين خلال قطف الزيتون ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح وصفت بالمتوسطة حيث تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج والمصابين هم ناصر حجي وشادي أبو عمر ومحسن حجة.

وأضاف أن المستوطنين قاموا بتحطيم 4 سيارات بعد رشقهم بالحجارة، مؤكداً أن الهجوم على المواطنين تم خلال عملية قطف ثمار الزيتون.