النسخة الكاملة

السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة ستزور الأردن للتأكيد على الشراكة الاستراتيجية

الخميس-2021-11-12 09:38 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تزور سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد الأردن، خلال الشهر الحالي، للتأكيد على الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين البلدين، بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية الأميركية.

وتسافر غرينفيلد إلى القدس المحتلة ورام الله وعمّان من من 14 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر، لـ "إعادة التأكيد على شراكاتنا والاجتماع بمسؤولين أمميين كبار وتعزيز أهداف الولايات المتحدة في الشرق الأوسط الذي يحتل مكانة مهمة في عملنا في الأمم المتحدة" على ما أكد بيان للخارجية الأميركية.

وقالت الخارجية إن السفيرة توماس غرينفيلد "تعيد أثناء زيارتها للأردن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالشراكة الدائمة والاستراتيجية بين البلدين". كما "تعرب السفيرة عن تقدير الولايات المتحدة لكرم الأردن في استضافة اللاجئين من الدول المجاورة".

و"ستتواصل السفيرة مع اللاجئين، وتشهد عن كثب على كيفية توفير المساعدات الأميركية الدعم ... لتلبية الاحتياجات الإنسانية للاجئين والمجتمعات التي تستضيفهم في الأردن"، على ما تحدث البيان.

وفي القدس المحتلة ورام الله، ستلتقي السفيرة غرينفيلد مع القيادة الفلسطينية والمجتمع المدني، وتبحث جهود الإدارة الأميركية لبناء علاقات مع الشعب الفلسطيني.

وتناقش المسؤولة الأميركية، الخطوات العملية لتعزيز الحرية والأمن والازدهار للجميع والحفاظ على قابلية حل الدولتين، بحسب ما ذكرت الخارجية الأميركية.

وستكون السفيرة توماس غرينفيلد أول المسؤولين الحكوميين الأميركيين الذين يزورون إسرائيل منذ تشكيل حكومتها الجديدة في حزيران/يونيو.

ستلتقي السفيرة بكبار المسؤولين الإسرائيليين لـ "تعزيز التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل ومناقشة استمرار التعاون بين الولايات المتحدة وإسرائيل في الأمم المتحدة ومجموعة كاملة من القضايا الإقليمية".