انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-11-09 03:51 pm

باريس تشدد لدى طهران على ضرورة "العودة السريعة" للاتفاق النووي

باريس تشدد لدى طهران على ضرورة "العودة السريعة" للاتفاق النووي

جفرا نيوز - شدّد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الثلاثاء، في اتصال مع نظيره الايراني حسين أمير عبداللهيان، على ضرورة "العودة السريعة" لاحترام الاتفاق النووي الايراني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوجاندر إن لودريان "ركّز على أهمية وضرورة استئناف المحادثات التي أوقفتها ايران في 20 حزيران/يونيو بهدف العودة السريعة إلى الاتفاق النووي الايراني".

وتوقفت المفاوضات بين طهران والقوى العظمى منذ حزيران/يونيو لإعادة إطلاق اتفاق عام 2015 التاريخي الذي حد بشكل كبير من البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية على البلاد.

ويصل المفاوض الإيراني علي باقري إلى باريس الثلاثاء للقاء المدير العام للشؤون السياسية والأمنية فيليب اريرا في زيادة تندرج في إطار جهود إنقاذ الاتفاق الخاص بالبرنامج النووي الإيراني الذي تُستأنف المحادثات بشأنه في 29 تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا.

وأضافت لوجاندر "ولفت الوزير أيضًا إلى أهمية التعاون الايراني الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار اجتماع مجلس حكام الوكالة" في أسبوع 22 تشرين الثاني/نوفمبر.

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق من جانب واحد في عام 2018 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب الذي اعتبرها غير كافية وأعاد فرض جميع العقوبات على إيران. في المقابل تنصّلت طهران تدريجياً من القيود المفروضة على برنامجها النووي.

ويؤكّد الرئيس الأميركي جو بايدن عزمه على إعادة الولايات المتحدة الى الاتفاق المبرم بين الدول الكبرى وطهران حول ملفها النووي في عام 2015، لكنّه يشترط عودة الجمهورية الإسلامية للتقيّد بكل بنوده.

وأصرّ لودريان على "تمسك فرنسا الراسخ بأمن واستقرار العراق" عقب نجاة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من محاولة اغتيال بهجوم بطائرة مسيّرة الأحد في وقت تشهد البلاد توتّرات سياسية شديدة على خلفية نتائج الانتخابات النيابية المبكرة التي عقدت في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر.

وترفض الكتل السياسية الممثلة للحشد الشعبي، وهو تحالف فصائل شيعية موالية لإيران ومنضوية في القوات المسلّحة، النتائج الأولية التي بيّنت تراجع عدد مقاعدها.