النسخة الكاملة

فراس سعيد: زواج الصالونات غير مقبول.. وهذا سبب فشله

الخميس-2021-11-09 09:25 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشف الفنان السوري فراس سعيد، عن رأيه الشخصي في الزواج عن بعد عبر الإنترنت وزواج الصالونات، وذلك على خلفية تقديمه لشخصية مهندس يعيش في بلد عربية يتزوج من فتاة بتوكيل رسمي عبر الإنترنت من بلد آخر ضمن حكاية ”غالية" التي شاركته بطولتها التونسية درة مؤخرا، كما تطرق بحديثه عن أهم ما جذبه لهذا العمل.

وقال الفنان فراس سعيد في تصريح لـ"فوشيا": ”جذبني لحكاية ”غالية" كون الشخصية التي أقدمها خلالها جديدة ومختلفة بالنسبة لي، إلى جانب قصة الحكاية التي تناقش قضايا اجتماعية مهمة، منها الزواج عن بعد عبر الإنترنت، والذي يشبه إلى حد كبير زواج الصالونات لكونه يتم بين طرفين ليس لديهم سابق معرفة ببعض جيدا، ولم يتحقق فيه كل طرف من الآخر بالشكل الكافي، وهو ما ينجم عنه مشاكل عديدة قد تؤدي في أغلب الأحيان إلى فشل هذه الزيجات".

وعن رأيه الشخصي، في زواج الصالونات أو الزواج عن بعد عبر الإنترنت، قال: ”هذا النوع من الزواج بالنسبة لي غير مقبول، لأنه يتم بين شخصين دون معرفة مسبقة بشكل كاف، وبالتالي يغيب التفاهم بينهما تماما، ويكون ذلك مصدرا لمشاكل كثيرة في الحياة بينهما لأن كل منهما يكتشف في الآخر مع الوقت أمورا لم تكن واضحة له في البداية، وتحدث فجوة بينهما تتسب في إنهاء هذه الزيجة".
وأضاف: ”على سبيل المثال زواج الصالونات كان في الماضي يحدث كثيرا، وكان حتى مع وجود الخلافات والاختلافات يتم التغاضي عنها بسبب فكرة أن حدوث الطلاق كان قليلا ما يتم لأسباب عديدة منها العادات والتقاليد في هذا الزمن، أما حاليا فقد أصبح هذا النوع من الزواج أقل حدوثا لأن الزمن تغير، وفوق كل ذلك زادت نسبة الطلاق عن السابق ويعود ذلك لأسباب عديدة أيضا من الاستقلالية في اتخاذ القرار، وقدرة المرأة على تحمل المسؤولية وغيرها".
وفي سياق آخر، يعيش فراس سعيد حالة من النشاط الفني، إذ يعرض له حاليا مسلسله الجديد ”السيدة زينب" وهو عمل اجتماعي يناقش قضايا أسرية حياتية، كما يخوض تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم ”جدران" الذي ينتمي لنوعية أفلام الرعب، ويشاركه بطولته كل من اللبناني نيقولا معوض، والتونسية درة.
يذكر أن حكاية ”غالية" هي إحدى حكايات مسلسل ”زي القمر"، ويشارك في بطولتها فراس سعيد، درة، مراد مكرم، فرح يوسف، هشام إسماعيل، وهي من تأليف أحمد حسني وأحمد فرغلي وإخراج شيرين عادل، وإنتاج مها سليم.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير