الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-11-09 08:44 am

أكثر من 250 مليون إصابة بكورونا في العالم

أكثر من 250 مليون إصابة بكورونا في العالم

جفرا نيوز - تخطّت حصيلة كورونا المسجّلة رسمياً في العالم عتبة 250 مليون إصابة منذ بدء الجائحة، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الاثنين عند الساعة 21,00 ت غ.

وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

وتعد منظمة الصحة العالمية، آخذةً بالاعتبار معدّل الوفيات الزائدة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بكورونا، أنّ حصيلة الجائحة قد تكون أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الحصيلة المعلنة رسمياً.

وتبقى نسبة كبيرة من الحالات الأقلّ خطورةً أو التي لا تظهر عليها أعراض، غير مكتشفة رغم تكثيف الفحوص في عدد كبير من الدول.

وأحصت أوروبا، المنطقة الأكثر تأثراً بالجائحة لناحية عدد الإصابات، أكثر من 76 مليون إصابة بكورونا منذ أن أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وتأتي في المرتبة الثانية آسيا بتسجيلها 56.201.653 إصابة، ومن ثم الولايات المتحدة وكندا (48.290.522 إصابة) ومن بعدها أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (46.107.131 إصابة).

ومنذ بضعة أسابيع تتسارع ببطء وتيرة الإصابات عالميا. وتم تسجيل ما معدّله 449 ألف إصابة جديدة يوميا مدى الأيام السبعة الأخيرة، مقابل ما يزيد بقليل عن 400 ألف إصابة يوميا في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر.

وتتركز في أوروبا أكثر من 60% من الإصابات المسجلة حاليا في العالم، مع ما معدّله 279 ألف إصابة في اليوم على مدى الأيام السبعة الأخيرة. وكالات