الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2021-11-08 02:24 pm

45 مليون شخص في العالم يواجهون خطر المجاعة

45 مليون شخص في العالم يواجهون خطر المجاعة

جفرا نيوز - اكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ان 45 مليون شخص في 43 دولة بالعالم مهددون بخطر المجاعة.
وأوضح البرنامج أن ارتفاع العدد من 42 مليون شخص في وقت سابق من العام يعود إلى حد كبير إلى تقييم للأمن الغذائي والذي وجد أن ثلاثة ملايين شخص إضافيين يواجهون مجاعة في أفغانستان.
ونقل الموقع الالكتروني الرسمي للأمم المتحدة اليوم الاثنين، بيانا عن المدير التنفيذي لبرنامج لأغذية العالمي، ديفيد بيسلي قوله: إن عشرات الملايين من الناس على شفا الهاوية، مؤكدا ان النزاعات وتغير المناخ وجائحة كورونا تزيد أعداد الذين يعانون الجوع الحاد.
واكد برنامج الأغذية، أن هذا العدد سجل 42 مليونا في وقت سابق من هذا العام، و27 مليونا عام 2019، لافتا إلى أن قيمة تجنب المجاعة عالميا تبلغ الآن 7 مليارات دولار وهي زيادة من 6.6 مليار دولار كانت في بداية هذا العام. وبين البرنامج خلال تحليل أجراه في 43 دولة، أن العائلات التي تواجه انعدام الأمن الغذائي الحاد تُجبر على اتخاذ خيارات مدمرة مثل تزويج الأطفال مبكرا أو إخراجهم من المدرسة أو إطعامهم الجراد أو الأوراق البرية أو الصبار. واضاف أن العائلات مجبرة على تناول كميات أقل من الطعام أو تفويت وجبات الطعام تماما، أو إطعام الأطفال أكثر من البالغين للبقاء على قيد الحياة.
واشار مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، إلى أن أسعار المواد الغذائية في أعلى مستوى لها هذا الشهر منذ 10 سنوات، ما يؤدي الى عدم حصول الملايين من أفقر الناس حول العالم للطعام. واضاف أن ارتفاع تكلفة شراء الغذاء في الأسواق العالمية، إضافة الى ارتفاع اجور الشحن والوقود وكذلك الازمات المتعاقبة عالميا جميعها توثر سلبا على العالم، خصوصا على المتجمعات الفقيرة وتزيدها فقرا وجوعا وتضاعف بمرات أعداد الجوعى حول العالم.
ونفذ برنامج الأغذية هذا العام أكبر عملية في تاريخه في 85 دولة يعمل فيها استهدفت ولا تزال 139 مليون شخص لتغطي الاحتياجات الغذائية والتغذوية الطارئة، فضلا عن العمل مع الشركاء لبناء القدرة على الصمود وزيادة الاعتماد على الذات لدى أفقر الناس وأكثرهم ضعفا.
وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، ويقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلداً حول العالم.