النسخة الكاملة

استئناف محاكمة الأسرى الستة المعاد اعتقالهم و5 آخرين

الخميس-2021-11-08 12:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استأنفت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، جلسات محاكمة الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن يعاد اعتقالهم في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وبدأت الجلسة بمحاكمة فلسطينيين من مدينة جنين، بذريعة مساعدة الأسرى الستة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد عرضت الأسرى الستة على المحكمة في 24 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وهم "زكريا الزبيدي، ومحمود عارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، ومحمد عارضة"، بالإضافة إلى 5 أسرى آخرين تتهمهم بمساعدتهم وإخفاء معلومات حول عملية انتزاعهم للحرية من الأسر.

وجرى قراءة لائحة الاتهام الموجهة ضدهم، قبل أن تؤجل الجلسة إلى اليوم.

وفي 3 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قدمت نيابة الاحتلال الإسرائيلي لائحة اتهام ضد الأسرى الستة، كما قدمت لوائح اتهام ضد 5 أسرى آخرين بذريعة تقديم المساعدة للأسرى الستة.

يذكر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كان قد أعاد اعتقال الأسير الزبيدي إلى جانب الأسير محمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 أيلول/سبتمبر الماضي، وكذلك أعاد اعتقال الأسيرين قادري ومحمود العارضة بتاريخ 10 أيلول/سبتمبر في الناصرة، والأسيرين كممجي وانفيعات في 19 أيلول/سبتمبر من مدينة جنين، وذلك بعد تمكنهم من انتزاع حريتهم عبر نفق تم حفره أسفل سجن "جلبوع".