اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها الزراعة تدعو لتقديم طلبات الحصول على شهادات المنشأ
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-11-07 10:49 pm

أنباء عن ظهور سلالة جديدة من كورونا بالصين

أنباء عن ظهور سلالة جديدة من كورونا بالصين

جفرا نيوز- تداولت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في الصين أُطلقت عليها اسم "هيهي".

وتم تسمية متحور "هيهي" نسبة لإحدى المدن الصينية التي ظهر بها بمقاطعة "خي لونج جيانج" بشرق شمال البلاد.

وأكدت وزارة الصحة الصينية أن أعراض الطفرة الجديدة لا تختلف عن أعراض السلالات الأخرى التي تم رصدها في الصين، وفقاً لموقع "إيجي 24 نيوز".

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ علم الفيروسات في جامعة زويل بمصر في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" إن متحور "هيهي" هو أحد متحورات "دلتا" حيث تحور "دلتا"، إلى أكثر من نسخة، موضحاً أن متحورات "دلتا" لم تدخل في حيز الخطر بشكل كبير.

وأضاف: "المعلومات عن متحور (هيهي) ما زالت غير مكتملة، ولكن دائماً ما يتم التحور من خلال عدد من الجينات تختلف عن الشفرة الجينية الناتجة عن السلالة الأصلية مما يسبب تغيرات بشكل كبير جداً"، وفقاً لصحف مصرية محلية.

وأشار إلى أنه لرصد مدى خطورة متحور "هيهي" لابد من رصد معدل انتشاره ومدى مقاومته لجهاز المناعة.

أوضح أن المتحور الجديد لم ينتشر بشكل كبير مثل متحور "دلتا" حيث إنه منحصر في المكان الذي تم اكتشافه به في الصين.

ولفت إلى أن الدول تبدأ في دراسة التحور الجيني ومدى تأثيره بشكل معين في فترات زمنية على حسب عدد الحالات التي يتم رصدها.