الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-11-06 07:47 pm

وفد من "الجامعة العربية" يزور بيروت الاثنين لبحث أزمة لبنان مع دول خليجية

وفد من "الجامعة العربية" يزور بيروت الاثنين لبحث أزمة لبنان مع دول خليجية



   

جفرا نيوز - قال مصدر مسؤل، إنّ وفدا من الجامعة العربية سيزور بيروت الاثنين المقبل لبحث أزمة لبنان مع عدد من دول الخليج، بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي؛ التي تناولت حرب اليمن واعتبرتها مسيئة،

وأضاف المصدر، السبت، أن الوفد سيرأسه حسام زكي نائب الأمين العام للجامعة العربية.

وطلبت السعودية والبحرين والكويت والإمارات، من سفراء لبنان لديهم مغادرة أراضيهم خلال 48 ساعة.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، عن استغرابها الشديد واستنكارها للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية جورج قرداحي.

واستدعت الحكومة اليمنية، سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس، للتشاور حول التصريحات المستهجنة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وبدأت الأزمة الدبلوماسية على خلفية تصريحات لوزير الإعلام جورج قرداحي الذي وصف في مقابلة تلفزيونية، وأجريت قبل توليه حقيبة الإعلام، حرب اليمن بأنّها "عبثية".

وقال قرداحي، إنّ الحوثيين المدعومين من إيران "يدافعون عن أنفسهم" في وجه "اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات. ورفض قرداحي الاعتذار عن تصريحاته، ثمّ نقلت قناة محلية عنه الأحد قوله إن "استقالته غير واردة".

وتأتي الأزمة الدبلوماسية فيما كانت حكومة الرئيس نجيب ميقاتي تعمل على إعادة ترتيب علاقاتها السياسية مع دول الخليج، خصوصاً السعودية، وتعوّل على دعمها المالي في المرحلة المقبلة للمساهمة في إخراج البلاد من أسوأ أزماتها الاقتصادية.

وأعربت الحكومة اللبنانية عن "رفضها" تصريحات قرداحي، مؤكدة أنها لا تعبّر عن موقف الحكومة.

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن بلاده "أمام منزلق كبير" وسط خلافها الدبلوماسي المتصاعد مع دول خليجية.

وناشد  ميقاتي، الزعماء العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية؛ من أجل الحفاظ على التماسك العربي في هذه الظروف الدقيقة التي تعيشها أوطاننا وشعوبنا"، حسب وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال إنّ الأزمة مع لبنان تعود أصولها إلى هيمنة حزب الله.