النسخة الكاملة

إطلاق برنامج “الأحياء البيئية وحملات النظافة” لزيادة الوعي البيئي في مأدبا - صور

الخميس-2021-11-06 03:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أطلقت مؤسسة رواد المستقبل بالتنسيق مع بلدية مأدبا الكبرى و وزارة الإدارة المحلية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ ) برنامجها التوعوي بعنوان "الأحياء البيئية وحملات النظافة” انطلاقاً من بلدية مأدبا.

يهدف البرنامج إلى الحد من إلقاء النفايات، ويشجع على الحدّ من توليدها، والفصل من المصدر، وزيادة الوعي البيئي في ثلاث محافظات هي مأدبا، والمفرق، وإربد.

وتم إعداد هذا البرنامج بدعم مالي من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الأقتصادي والتنمية ( BMZ )، وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي (EU ) لزيادة الوعي البيئي بشأن إدارة النفايات الصلبة والممارسات السليمة للتعامل مع النفايات الصلبة. وهو جزء من مشروع "تحويل النفايات الى طاقة إيجابية” من خلال أنشطة "دمج القطاع غير الرسمي وزيادة الوعي في قطاع إدارة النفايات الصلبة” الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ )وشركائها، كما أنه جزء من دعم أوسع نطاقا من الاتحاد الأوروبي للإستراتيجية الوطنية ألأردنية لإدارة النفايات الصلبة.

وتم إعداد برنامج الأحياء البيئية وحملات النظافة بشكل مشترك، بهدف الربط ما بين خدمات إدارة النفايات الصلبة التي تقدمها البلدية وأهمية تغيير السلوك العام تجاه قضايا إدارة النفايات الصلبة، من خلال تشجيع خفض توليد النفايات، والتخلص السليم منها، والحدّ من الإلقاء العشوائي لها، وسلوك فرز النفايات عند المصدر لباقي الأحياء في بلدية مأدبا.

وأعلن رئيس لجنة بلدية مأدبا أحمد بركات الزهير، انه تم اختيار حي الرشاد ليكون نموذجاً لتنفيذ حملات التنظيف مستقبلا ومرتين في السنة، كما أكد على اهمية الحملة ودورها في زيادة الوعي البيئي بين أفراد المجتمع للحدّ من النفايات وفصلها من المصدر.