الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-11-05 08:32 am

تونس تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي

تونس تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي

جفرا نيوز - أصدرت تونس مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، وفق وكالة تونس إفريقيا الرسمية الخميس.

وقالت الوكالة نقلا عن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية في تونس العاصمة إن المذكرة أصدرها قاضي التحقيق المسؤول عن قضية المرزوقي.

لم تتوافر تفاصيل عن التهم التي يواجهها المرزوقي، لكن الرئيس الحالي قيس سعيد كان قد أمر الشهر الماضي بفتح تحقيق فيما قال إنها مزاعم بأن المرزوقي تآمر ضد أمن الدولة.

ويواجه سعيد انتقادات متصاعدة في الخارج منذ أحكم قبضته على السلطة في تموز/ يوليو في خطوات وصفها المرزوقي ومنتقدون آخرون بالانقلاب.

وكشف سعيد عن حكومة جديدة في تشرين الأول/ أكتوبر وتعهد بإجراء حوار وطني، لكنه لم يعلن حتى الآن عن خطة تفصيلية لاستعادة النظام الدستوري.

وأقام المرزوقي في باريس خلال الأسابيع الأخيرة، وقد شغل منصب رئيس الجمهورية بين 2011 و2014.

رويترز