أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ الروابدة: لا ديمقراطية بدون حواضن حزبية القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-11-04 06:41 pm

الصحة العالمية تعلن انحسار عدد إصابات ووفيات كورونا عالمياً

الصحة العالمية تعلن انحسار عدد إصابات ووفيات كورونا عالمياً

جفرا نيوز - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن الحصيلة العالمية للإصابات والوفيات بفيروس كورونا مستمرة في الانحسار، منذ الأسبوع الماضي.

ووفقاَ لما نشرته المنظمة على موقعها اليوم الخميس، جرى تسجيل حوالي 3.3 مليون إصابة جديدة بالفيروس، وحوالي 55 ألف وفاة خلال أسبوع، هذا يمثل انخفاضاً بنسبة 10 بالمئة في المؤشرين.

وبينت أن أكبر انخفاض في الإصابات الجديدة سجل في منطقة الشرق الأوسط وغرب المحيط الهادئ والأميركيتين.
وكانت المنظمة اعلنت للمرة الأولى عن انخفاض عدد الإصابات منذ أكثر من شهرين، منتصف أيلول الماضي بمعدل 4 ملايين إصابة جديدة، مع حدوث انخفاض في جميع مناطق العالم.

وأكدت أن جميع المناطق سجلت انخفاضاَ في الوفيات بأكثر من 15 بالمئة، باستثناء أوروبا، حيث كان عدد الوفيات مماثلاَ للأسبوع السابق، وكذلك في إفريقيا حيث كان هناك ارتفاعاَ بنحو 5 بالمائة، فيما انخفض عدد الوفيات بنحو الربع في آسيا.

يشار إلى أن الصحة العالمية حذرت من سهولة انتشار المرض خلال فصل الشتاء، نظراَ لبقاء الأشخاص لفترات طويلة في الأماكن المغلقة، وجراء تخفيف قيود التباعد الاجتماعي في العديد من البلدان التي لديها مستوى مرتفع نسبياَ من التطعيم.