النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-11-04 12:21 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*لماذا؟..
لوحظ أن بعض الوزراء لم يطلوا على الإعلام حتى الآن، ولا أحد يعرف ماذا يفعلون في وزاراتهم..!

*الى نقيب الصحفيين
معظم الأكشاك المملوكة لنقابة الصحفيين في وسط البلد تبيع المعسل والسجائر والخردوات.. مع التذكير انها مخصصة حصريا وفق عقود الإيجار لبيع الكتب والصحف.. رسالة نضعها امام نقيب الصحفيين الأستاذ راكان السعايدة

*ليس سرا
قام وفد من وجهاء  مدينة اربد من منطقتي الصريح حوارة وعلى رأسهم معالي الشيخ عبدالرحيم العكور بزيارة دار المحافظة والالتقاء بعطوفة محافظ اربد رضوان العتوم، لنقل رفض الأهالي لفتح خمارة جديدة في شارع البتراء في مدينة اربد.
 
*ماذا قال مجيد عصفور؟..
كان عبداللطيف العواملة، قوياً صلباً من غير تعسف، رحيماً بالضعفاء دون تفريط بحق الوطن، صارماً مع الأقوياء وما يميز الضابط المحقق عبداللطيف العواملة أنه كان يُحضِّر درسه بشكل جيد ويدرس ملف المتهم كأنه هو المتهم وليس المُتَّهِم، لذلك لم يكن أبداً من السهل خداعه أو تضليله، فكانت توصياته تتحول إلى قرارات دون إضافة أو تعديل في كثير من الأحيان.
من مقال الاستاذ مجيد عصفور  -صحيفه الرأي

*طمنا عنك..
سعادة السفير عمر عبدالمنعم الرفاعي.. أين أنت؟.. ماهي أخبارك؟..

*السفارة الأردنية
سفارتنا في أندونيسيا النموذج الرائع في خدمة مصالح المملكة والرعايا الأردنيين.. هذا ما أكده الجميع وهم يشيدون بأداء معالي السفير عبدالله أبورمان، والدبلوماسي سيف أحمد العضايلة

*مهرجان الزيتون 
معرض المنتجات الريفية ومهرجان الزيتون، سيبدأ يوم 25 الجاري ولمدة عشرة أيام، في قاعة معارض متخصصة مجاورة لمبنى مكة مول، والمشاركة في الفعالية مفتوحة وبالمجان حتى يوم 21 الجاري

*تمديد
تم مؤخرا التمديد لسفيرنا في أنقرة إسماعيل باشا الرفاعي لمدة سنة جديدة تنتهي في نهاية ايلول عام 2022

*يوم الحسم..
يُكشف اليوم الخميس عن بطل دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الحالي، فهل يحتفظ الوحدات باللقب؟.. أم يحقق الرمثا ما عجر عنه منذ 40 عاماً ؟..

*خبر سعيد
اللواء المتقاعد مخابرات عامة بسام باشا المجالي.. خبر سعيد في طريقه إليك

*أسعار الزيت
وفق تقديرات نقابة أصحاب المعاصر، سيصل سعر تنكة زيت الزيتون بين (70-80) دينارا، فيما توقعت أن يصل سعر تنكة الزيت ذي الجودة العالية إلى (90) دينارا.

*يوميات مدير مدرسة
مسرح مدارس كنجستون الدولية، قرب فندق القدس الدولي، يحتضن في الساعة الثالثة عصر يوم بعد غد السبت حفل إشهار كتاب "يوميات مدير مدرسة" وهو مجموعة قصص طريفة إصطادها المؤلف د. محمد أبوعمارة.

*الإفتاء: لا يجوز شرعًا..
دار الإفتاء المصرية قالت: لا يجوز شرعًا تسمية الحيوانات بأسماء الأشخاص، لما فيه من إمتهان لكرامة الإنسان وتَعَدٍّ على حرمته، ويجوز تسمية الإنسان ببعض أسماء الحيوان أو الجماد، إذا كانت هذه الأسماء لا تشتمل على ما يقبح ذكره أو تنفر منه النفوس، فيجوز أن يسمَّى الإنسان بالسبع والأسد والحمل والظبية ومروة وعرفة وزمزم وغيرها، فإذا إشتملت الأسماء على ما يقبح سماعه وتنفر منه الطباع السليمة، مثل كلب وخنزير ومثل حرب ومرة وداهية، فلا يجوز إطلاقها على إنسان.

*بين الطب والفن
الفنانة القديرة صفاء سلطان تقول انها بقيت لمدة خمس سنوات لدراسة طب الأسنان في إحدى الجامعات الأمريكية إلا انها تركت الطب من أجل الفن

*من يفتح الملف؟..
صالات الجيم.. رقابة غائبة.. ومدربون هواة.. ومكملات غذائية خطرة ومحظورة..!

*الى من يهمه الأمر..!
ملاحظة غاية بالأهمية رصدها مؤسس متحف آرمات عمان الفنان غازي خطاب، تتعلق بالإشارات الضوئية المخصصة للباص السريع والتي تقع بمحاذات الإشارات الأخرى الخاصة لبقية المركبات على الشارع المحاذي ما يتسبب بحدوث إلتباس ومخاطر نظرا لتشابهها مقترحا تغيير ألوان "ستاندات" إشارات الباص السريع حتى يتم تفرقتها من قبل السائقين عن الإشارات الضوئية الأخرى في الشارع العام.. 

*سلامات
الزميل عقبة العبادي، مدير دائرة الاعلانات في صحيفة الرأي، تماثل للشفاء اثر جراحة بسيطة في مستشفى الإسراء

*الذكرى السابعة
صادفت الذكرى السابعة لوفاة أحد أبرز مؤسسي جهاز الأمن العام غالب باشا الضمور.. "الفاتحة"

*مبارك..
الأستاذ حاتم الكسواني رئيسا لجمعية المذيعين الأردنيين بـ"الإنتخاب"

*أحر العزاء
النائب السابق عبلة ابو علبة تتقبل العزاء بوفاة شقيقتها.. انا لله وانا اليه راجعون
Kreshan35@yahoo.com