النسخة الكاملة

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مسجدا جنوب نابلس

الخميس-2021-11-04 12:02 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مسجدا في بلدة دوما جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمالي الضفة، غسان دغلس، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة دوما برفقة جرافة وهدمت مسجدا قائما ويؤمه المصلون منذ سنتين، والذي يقع في منطقة أبو صيفي شرقي البلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي جرفت أيضا طرقا زراعية في الجهة الجنوبية من البلدة.

وأدانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم مصلى "أبو صافي" والموجود في حيٍّ ملاصق لقرية دوما، في خطوة اعتبرتها الوزارة اعتداء واضحا على المقدسات والأماكن الدينية الخاصة بالمسلمين.

وقال حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف إن هذا العمل الخارج عن الأعراف الدولية والإنسانية بهدم المصلى والسور المحيط به، ومرافقه العامة من أماكن للوضوء، وهو يخدم المئات من أبناء شعبنا في منطقة ملاصقة لقرية دوما في الجنوب الشرقي لمدينة نابلس، وخاصة من البدو والمزارعين الذين يرتادونه خلال قيامهم بأعمالهم خارج البلدة منذ عامين، هذا العمل تحدٍّ واضح لمشاعر المسلمين، ويحتاج منا إلى وقفة جدية لمنع تكراره وتوسُّعه من قبل هذا الاحتلال الذي لا يدخر فرصة في دفع المنطقة بأسرها إلى حرب دينية، في تعدياته المستمرة على مقدساتنا الإسلامية في المسجد الأقصى الإبراهيمي.

وطالب أبو الرب المجتمع الدولي، والمؤسسات التي تُعنى بهذا الشأن بالعمل بشكل سريع على منع هذا الاحتلال الإسرائيلي من القيام بانتهاكاته لمقدساتنا وأماكن عبادتنا، وتعدياته على مشاعرنا.

وفا