الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-11-02 12:03 pm

الشبول: لا دمج بين مؤسسات الاعلام الرسمي وبلقر :لا وعود بإنهاء عمل موظفي شراء الخدمات

الشبول: لا دمج بين مؤسسات الاعلام الرسمي وبلقر :لا وعود بإنهاء عمل موظفي شراء الخدمات

جفرا نيوز- رامي الرفاتي  ..  تصوير - جمال فخيذه

 نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، الثلاثاء، جميع الاخبار التي تتحدث عن وجود توجهات حكومية بدمج مؤسسات الاعلام الرسمي، مشيراً انه لا يوجد حديث عن الموضوع بالمطلق ولن يتم هناك دمج نهائي. 

وبين الشبول خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية نقل موظفين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون إلى دائرة المكتبة الوطنية وشراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ان موضوع دمج المؤسسات الحكومية لا يتجاوز الشائعات التي تنتشر في الشارع الأردني.

بدوره أكد مدير عام التلفزيون الأردني محمد بلقر، الثلاثاء، انه لا يوجد وعود بفصل أو إنهاء عمل موظفي شراء الخدمات، والتجاوزات التي تحدث مربوطة بشخوص، مطالباً بتقديم شكاوى لمناقشاتها ووضع حلول لها لمحاسبة المقصرين، خاصة وأن الإدارة العامة تستقبل جميع الملاحظات والشكاوى من قبل الموظفين اسبوعياً وبشكل مستمر ودائم. 

وكشف بلقر خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية نقل موظفين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون إلى دائرة المكتبة الوطنية وشراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، أن ما يتم تداوله حول الدمج المرتقب بين مؤسسات الإعلام الرسمية شائعات لا أكثر ولا تؤثر على مستقبل موظفي شراء الخدمات في التلفزيون الأردني. 

وبين أن موازنة التلفزيون الأردني تأثرت مؤخراً بالتداعيات الاقتصادية باقتطاع 7 مليون دينار من الموازنة العامة، وطالبنا بعد ذلك بمخصصات مالية من خلال ملحق الموازنة دون أن يتم الموافقة من قبل الجهات المعنية. 

بدوره قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن ملف شراء الخدمات من ابرز اولويات الحكومة، خاصة وأن الملف ارهق مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وعدد كبير من المؤسسات واثقل كاهلها. 

وأوضح انه تم تثبيت عدد من موظفي شراء الخدمات سابقاً كان اخرها عام 2013 وتم منع التوظيف على ذلك المبدأ منذ ذلك التاريخ ولغاية هذه اللحظات، وسيتم وضع حلول للملف مستقبلاً في حال توفر شواغر وظيفية خاصة لمن ينطبق عليهم الشروط دون التغول على حق المتنافسين في ديوان الخدمة. 

على صعيد متصل أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، أنه سيتم تمديد عقود موظفي شراء الخدمات في التلفزيون الأردني لمدة عام، لغاية وضع حلول تطبق على على ارض الواقع خلال السنة المالية المقبلة. 

ونفى الشبول جميع الاخبار التي تتحدث عن توجهات الحكومة بدمج مؤسسات الاعلام الرسمي، مشيراً انه لا يوجد حديث عن الموضوع بالمطلق ولن يتم هناك دمج نهائي. 

ودعا اعضاء اللجنة تزويدهم بكشوفات تتضمن اسماء موظفي شراء الخدمات في مؤسسة في التلفزيون الاردني والرواتب التي يحصلون عليها، بهدف متابعة الشكاوى التي تتحدث عن فروقات كبيرة في الرواتب.