فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2021-11-02 12:03 pm

الشبول: لا دمج بين مؤسسات الاعلام الرسمي وبلقر :لا وعود بإنهاء عمل موظفي شراء الخدمات

الشبول: لا دمج بين مؤسسات الاعلام الرسمي وبلقر :لا وعود بإنهاء عمل موظفي شراء الخدمات

جفرا نيوز- رامي الرفاتي  ..  تصوير - جمال فخيذه

 نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، الثلاثاء، جميع الاخبار التي تتحدث عن وجود توجهات حكومية بدمج مؤسسات الاعلام الرسمي، مشيراً انه لا يوجد حديث عن الموضوع بالمطلق ولن يتم هناك دمج نهائي. 

وبين الشبول خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية نقل موظفين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون إلى دائرة المكتبة الوطنية وشراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ان موضوع دمج المؤسسات الحكومية لا يتجاوز الشائعات التي تنتشر في الشارع الأردني.

بدوره أكد مدير عام التلفزيون الأردني محمد بلقر، الثلاثاء، انه لا يوجد وعود بفصل أو إنهاء عمل موظفي شراء الخدمات، والتجاوزات التي تحدث مربوطة بشخوص، مطالباً بتقديم شكاوى لمناقشاتها ووضع حلول لها لمحاسبة المقصرين، خاصة وأن الإدارة العامة تستقبل جميع الملاحظات والشكاوى من قبل الموظفين اسبوعياً وبشكل مستمر ودائم. 

وكشف بلقر خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية نقل موظفين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون إلى دائرة المكتبة الوطنية وشراء الخدمات في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، أن ما يتم تداوله حول الدمج المرتقب بين مؤسسات الإعلام الرسمية شائعات لا أكثر ولا تؤثر على مستقبل موظفي شراء الخدمات في التلفزيون الأردني. 

وبين أن موازنة التلفزيون الأردني تأثرت مؤخراً بالتداعيات الاقتصادية باقتطاع 7 مليون دينار من الموازنة العامة، وطالبنا بعد ذلك بمخصصات مالية من خلال ملحق الموازنة دون أن يتم الموافقة من قبل الجهات المعنية. 

بدوره قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن ملف شراء الخدمات من ابرز اولويات الحكومة، خاصة وأن الملف ارهق مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وعدد كبير من المؤسسات واثقل كاهلها. 

وأوضح انه تم تثبيت عدد من موظفي شراء الخدمات سابقاً كان اخرها عام 2013 وتم منع التوظيف على ذلك المبدأ منذ ذلك التاريخ ولغاية هذه اللحظات، وسيتم وضع حلول للملف مستقبلاً في حال توفر شواغر وظيفية خاصة لمن ينطبق عليهم الشروط دون التغول على حق المتنافسين في ديوان الخدمة. 

على صعيد متصل أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، أنه سيتم تمديد عقود موظفي شراء الخدمات في التلفزيون الأردني لمدة عام، لغاية وضع حلول تطبق على على ارض الواقع خلال السنة المالية المقبلة. 

ونفى الشبول جميع الاخبار التي تتحدث عن توجهات الحكومة بدمج مؤسسات الاعلام الرسمي، مشيراً انه لا يوجد حديث عن الموضوع بالمطلق ولن يتم هناك دمج نهائي. 

ودعا اعضاء اللجنة تزويدهم بكشوفات تتضمن اسماء موظفي شراء الخدمات في مؤسسة في التلفزيون الاردني والرواتب التي يحصلون عليها، بهدف متابعة الشكاوى التي تتحدث عن فروقات كبيرة في الرواتب.
 
ويكي عرب