البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2021-11-02 10:35 am

الصين تغلق المدارس في مقاطعة نينغشيا تجنبا لتفشي كورونا

الصين تغلق المدارس في مقاطعة نينغشيا تجنبا لتفشي كورونا

جفرا نيوز - دعت سلطات التربية والتعليم في مقاطعة نينغشيا شمال غربي الصين، إلى توسيع تعليق الصفوف الدراسية الفعلية في مزيد من مناطقها لاحتواء انتشار وباء كورونا.

وقالت السلطات إنها وجهت بإغلاق رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والمهنية ومراكز التدريب خارج الحرم المدرسي في مدينة يينتشوان مركز المقاطعة، بالإضافة إلى أربع مدن أخرى على مستوى الولاية، وتوفير الفصول الدراسية للطلاب عبر الإنترنت، بينما ستتبنى المدارس الداخلية والمهنية في المدن إدارة مغلقة بحسب ظروفها.

وسجلت منطقة نينغشيا 3 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا محلية العدوى، الأحد الماضي، ما رفع العدد الإجمالي في المقاطعة إلى 33 إصابة منذ 17 تشرين الأول الماضي.

واعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل امس، 54 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بالفيروس، و17 إصابة لحالات وافدة، بما فيها أربع حالات صنفت سابقا كحالات إصابة من دون أعراض، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 97314 حالة، بما في ذلك 912 مريضا ما زالوا يتلقون العلاجات، بينهم 35 مريضا في حالة خطيرة، و91766 حالة شفاء، و4636 وفاة.

وقال الخبير في آلية الوقاية والسيطرة المشتركة التابعة لمجلس الدولة الصيني تشانغ تشونغ ده، إن دور الطب التقليدي الصيني في علاج متحور دلتا مهم جدا لمواجهة النسخة الأشد عدوى من فيروس كورونا الجديد.

وأضاف "جمعنا الطب التقليدي الصيني مع الطب الغربي في علاجنا، حيث تمكنا من منع تطور الحالات الخطيرة إلى حالات حرجة".

والطب التقليدي الصيني يساعد على تخفيف أعراض السعال والفم الجاف والتهاب البلعوم، وتخفيف درجة حرارة الجسم للمرضى المصابين بالحمى.