قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية التربية : الأخبار المتداولة حول نسب نجاح "التوجيهي" عارية عن الصحة الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الثلاثاء-2021-11-02 08:51 am

ترقية الدكتور أنس راتب السعود إلى رتبة الأستاذية في عمان الأهلية

ترقية الدكتور أنس راتب السعود إلى رتبة الأستاذية في عمان الأهلية

جفرا نيوز - صدر قرار مجلس عمداء جامعة عمان الأهلية برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان بترقية الدكتور أنس راتب السعود لرتبة أستاذ دكتور في المعلوماتية (الأعمال والتجارة الإلكترونية).

الدكتور السعود حاصل على البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من الجامعة الأردنية عام 2006 والماجستير في إدارة تكنولوجيا المعلومات من جامعة سالفورد مانشستر في المملكة المتحدة عام 2007 والدكتوراه في المعلوماتية (الحكومة الإلكترونية) من جامعة ريدينج في المملكة المتحدة عام 2012، والتحق بجامعة عمان الأهلية منذ ذلك الحين، حيث تسلم العديد من المواقع الإدارية في الجامعة.

فقد عمل رئيساً لقسم نظم المعلومات الإدارية ورئيساً لقسم الأعمال والتجارة الإلكترونية وعميداً لشؤون الطلبة ومديراً للاعتماد والجودة ومديراً لحاضنة الأعمال ومديراً لمركز التعليم والتعلم ومديراً لمركز الابتكار والتميز ومساعداً لرئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي، ويشغل حالياً موقع مساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية ومديراً لمركز الارتباط العالمي وعضواً في المجلس الاستشاري لمجموعة الحوراني المالكة لجامعة عمان الأهلية.

بهذا يكون البروفيسور السعود الأصغر سناً في المملكة الأردنية الهاشمية بالحصول على هذه الرتبة الأكاديمية التي تعد الأعلى في المسار الأكاديمي.

الدكتور السعود هو أحد مبتعثي جامعة عمان الأهلية للحصول على درجة الدكتوراة.

وعمل إدارياً، قبل الحصول على الدكتوراة، في الديوان الملكي الهاشمي ومحاضراً متفرغاً في قسم علم الحاسوب في جامعة الطفيلة التقنية.

السعود لديه ما يفوق الأربعين بحثاً علمياً منها خمسة وعشرون بحثاً مصنفاً بالفئة الأولى في قاعدة بيانات سكوبس.

وحاصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة جامعة ريدينج كأفضل طالب باحث عام 2012 وجائزة التميز الأكاديمي من منظمة آسيك البريطانية عام 2020 ودرع منظمة كيو أس لتصنيف الجامعات عام 2021.
ويكي عرب