المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الثلاثاء-2021-11-02 08:51 am

ترقية الدكتور أنس راتب السعود إلى رتبة الأستاذية في عمان الأهلية

ترقية الدكتور أنس راتب السعود إلى رتبة الأستاذية في عمان الأهلية

جفرا نيوز - صدر قرار مجلس عمداء جامعة عمان الأهلية برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان بترقية الدكتور أنس راتب السعود لرتبة أستاذ دكتور في المعلوماتية (الأعمال والتجارة الإلكترونية).

الدكتور السعود حاصل على البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من الجامعة الأردنية عام 2006 والماجستير في إدارة تكنولوجيا المعلومات من جامعة سالفورد مانشستر في المملكة المتحدة عام 2007 والدكتوراه في المعلوماتية (الحكومة الإلكترونية) من جامعة ريدينج في المملكة المتحدة عام 2012، والتحق بجامعة عمان الأهلية منذ ذلك الحين، حيث تسلم العديد من المواقع الإدارية في الجامعة.

فقد عمل رئيساً لقسم نظم المعلومات الإدارية ورئيساً لقسم الأعمال والتجارة الإلكترونية وعميداً لشؤون الطلبة ومديراً للاعتماد والجودة ومديراً لحاضنة الأعمال ومديراً لمركز التعليم والتعلم ومديراً لمركز الابتكار والتميز ومساعداً لرئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي، ويشغل حالياً موقع مساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية ومديراً لمركز الارتباط العالمي وعضواً في المجلس الاستشاري لمجموعة الحوراني المالكة لجامعة عمان الأهلية.

بهذا يكون البروفيسور السعود الأصغر سناً في المملكة الأردنية الهاشمية بالحصول على هذه الرتبة الأكاديمية التي تعد الأعلى في المسار الأكاديمي.

الدكتور السعود هو أحد مبتعثي جامعة عمان الأهلية للحصول على درجة الدكتوراة.

وعمل إدارياً، قبل الحصول على الدكتوراة، في الديوان الملكي الهاشمي ومحاضراً متفرغاً في قسم علم الحاسوب في جامعة الطفيلة التقنية.

السعود لديه ما يفوق الأربعين بحثاً علمياً منها خمسة وعشرون بحثاً مصنفاً بالفئة الأولى في قاعدة بيانات سكوبس.

وحاصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة جامعة ريدينج كأفضل طالب باحث عام 2012 وجائزة التميز الأكاديمي من منظمة آسيك البريطانية عام 2020 ودرع منظمة كيو أس لتصنيف الجامعات عام 2021.