ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة “دليفري حكومي" الصحة تقوم بايصال الادوية المزمنة الى منازل المرضى
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2021-11-01 11:46 am

عشرات القتلى والجرحى بقصف صاروخي على محافظة مأرب اليمينة

عشرات القتلى والجرحى بقصف صاروخي على محافظة مأرب اليمينة

جفرا نيوز -  أوقع قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثي اليوم الاثنين، 29 شخصا بين قتيل وجريح في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، في سلسلة تغريدات، إن مليشيات الحوثي قصفت مركزا دينيا يضم العشرات من طلاب تحفيظ القرآن الكريم والعلوم الدينية في مديرية الجوبة جنوبي المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

وأضاف أن مليشيات الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي مجمع "دار الحديث" الذي يضم مسجدا ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم وسكنا داخليا في بلدة "العمود" في الجوبة بريف مأرب الجنوبي، ما أوقع عشرات الضحايا من الطلاب بين قتيل وجريح، فيما تدخلت فرق الإنقاذ لانتشال الضحايا من تحت ركام المبنى الذي استهدفته مليشيات الحوثي بصاروخ باليستي.

وتابع الارياني أن "هذه المجزرة المروعة تأتي بعد سلسلة من جرائم القتل الممنهج للمدنيين التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية في محافظات مأرب وتعز، وراح ضحيتها الأبرياء من نساء وأطفال، والقصف المتعمد للتجمعات السكانية من منازل ومساجد ومعاهد، في ظل صمت دولي مطبق غير مفهوم ولا مبرر".

ويأتي الهجوم عقب أيام من هجوم مماثل استهدف منزل زعيم قبلي في البلدة ذاتها، ما أسفر عن سقوط 13 قتيلا والعديد من المصابين.

وتشير تقارير حكومية إلى سقوط أكثر من 300 مدني بين قتلى وجرحى في سلسلة هجمات شنتها المليشيات الحوثية منذ مطلع تشرين الأول الماضي على قرى الجوبة جنوب مأرب.

ودفعت الهجمات الحوثية أكثر من 10 آلاف أسرة للفرار من منازلها جنوب مأرب، فضلا عن نزوح متجدد لأسر كانت تستوطن عشرات المخيمات.