النسخة الكاملة

عشرات القتلى والجرحى بقصف صاروخي على محافظة مأرب اليمينة

الخميس-2021-11-01 11:46 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  أوقع قصف صاروخي شنته ميليشيات الحوثي اليوم الاثنين، 29 شخصا بين قتيل وجريح في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، في سلسلة تغريدات، إن مليشيات الحوثي قصفت مركزا دينيا يضم العشرات من طلاب تحفيظ القرآن الكريم والعلوم الدينية في مديرية الجوبة جنوبي المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

وأضاف أن مليشيات الحوثي استهدفت بصاروخ باليستي مجمع "دار الحديث" الذي يضم مسجدا ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم وسكنا داخليا في بلدة "العمود" في الجوبة بريف مأرب الجنوبي، ما أوقع عشرات الضحايا من الطلاب بين قتيل وجريح، فيما تدخلت فرق الإنقاذ لانتشال الضحايا من تحت ركام المبنى الذي استهدفته مليشيات الحوثي بصاروخ باليستي.

وتابع الارياني أن "هذه المجزرة المروعة تأتي بعد سلسلة من جرائم القتل الممنهج للمدنيين التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية في محافظات مأرب وتعز، وراح ضحيتها الأبرياء من نساء وأطفال، والقصف المتعمد للتجمعات السكانية من منازل ومساجد ومعاهد، في ظل صمت دولي مطبق غير مفهوم ولا مبرر".

ويأتي الهجوم عقب أيام من هجوم مماثل استهدف منزل زعيم قبلي في البلدة ذاتها، ما أسفر عن سقوط 13 قتيلا والعديد من المصابين.

وتشير تقارير حكومية إلى سقوط أكثر من 300 مدني بين قتلى وجرحى في سلسلة هجمات شنتها المليشيات الحوثية منذ مطلع تشرين الأول الماضي على قرى الجوبة جنوب مأرب.

ودفعت الهجمات الحوثية أكثر من 10 آلاف أسرة للفرار من منازلها جنوب مأرب، فضلا عن نزوح متجدد لأسر كانت تستوطن عشرات المخيمات.