الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة “دليفري حكومي" الصحة تقوم بايصال الادوية المزمنة الى منازل المرضى ترجيحات برفع أسعار البنزين في الأردن 3.5 قروش الشهر المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2021-11-01 09:24 am

الصين: التقرير الخاص بنشأة كورونا ليس له مصداقية

الصين: التقرير الخاص بنشأة كورونا ليس له مصداقية

جفرا نيوز- وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين في بيان الأحد، تقريرا للمخابرات الأميركية بشان نشأة جائحة كورونا بأنه غير علمي وليس له أي مصداقية.

وكان هذا التقرير الذي رُفعت عنه السرية قد قال إن نظرية أن كورونا نشأ في مختبر منطقية.

وقال التقرير المحدث للمخابرات الأميركية الذي نُشر السبت، إن كلا من النظريتين اللتين تقولان أن كورونا نشأ بشكل طبيعي و تسرب من مختبر منطقية لشرح كيف أصاب فيروس سارس-كوف-2 ، المسؤول عن كورونا، البشر لأول مرة ولكن الحقيقة قد لا تُعرف على الإطلاق.

وقال وانغ في رد على موقع وزارة الخارجية الصينية الأحد، إن "الكذبة التي تكررت ألف مرة لا تزال كذبة".

وأضاف ن أجهزة المخابرات الأميركية "لديها سمعة في الاحتيال والخداع".

وقال إن "تتبع نشأة فيروس كورونا المستجد قضية خطيرة ومعقدة لا ينبغي ولا يمكن بحثها إلا من خلال تعاون علماء العالم".

ونفت الصين باستمرار مزاعم تسرب الفيروس من مختبر متخصص في مدينة ووهان حيث تم رصد كورونا لأول مرة في نهاية عام 2019.

وكرر وانغ أيضا دعوات الصين للولايات المتحدة لفتح مختبرها الخاص في فورت ديتريك أمام الخبراء الدوليين.

واستبعدت دراسة مشتركة أجرتها الصين ومنظمة الصحة العالمية، ونُشرت هذا العام، بشكل شبه كامل النظرية القائلة بأن كورونا نشأ في مختبر.

وقالت إن الفرضية الأكثر ترجيحا هي أنه أصاب البشر بشكل طبيعي ربما عن طريق تجارة الحيوانات.

وقال منتقدو الدراسة إنها لم تفحص مختبرات ووهان ولم تراجع البيانات الأولية اللازمة لفهم طرق الانتقال المبكرة للفيروس.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين الاثنين، تسجيل 92 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الأحد، ارتفاعا من 71 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 59 من الإصابات الجديدة محلية ارتفاعا من 48 إصابة قبل يوم.

وقالت إن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 24 ارتفاعا من 23 قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات إصابة مؤكدة.

ويبلغ حاليا إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في بر الصين الرئيسي 97243 في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636.