النسخة الكاملة

الاحتلال يهدم منزلا في اللد ويواصل أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية

الخميس-2021-10-31 05:11 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منزلا مأهولا في مدينة اللد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بذريعة البناء دون ترخيص من قبل سلطات الاحتلال.

وقالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، في بيان، إن جرائم هدم المنازل وأوامر الإخلاء الصادرة بحق عشرات العائلات الفلسطينية تصاعدت مؤخرا بذريعة البناء دون ترخيص. 

الى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال التجريف والتهويد في المقبرة اليوسفية الإسلامية الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، لليوم السابع على التوالي. وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، مصطفى أبو زهرة، في بيان، إن بلدية الاحتلال نصبت اليوم مجموعة جديدة من كاميرات المراقبة داخل المقبرة، إلى جانب البوابة الحديدية التي نصبتها على أحد مداخلها بالسابق.

 وأكد أبو زهرة أن بلدية الاحتلال استحوذت على المقبرة، وسيطرت عليها بالكامل، مشيرا إلى أن المقبرة تم تغطيتها بالكامل بالتراب، وهي تسعى بذلك إلى طمس المعالم التاريخية بالمقبرة. من جهة أخرى، انطلق اليوم الأحد "التمرين القطري الوطني" للجبهة الداخلية في إسرائيل بمشاركة وزارة الجيش الإسرائيلية، والعديد من الوزارات الحكومية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن التمرين الذي يستمر حتى الخميس المقبل يحاكي عدة سيناريوهات لحرب شاملة على عدة جبهات وأيضا احتمال اندلاع اضطرابات في البلدات العربية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.