الأمن العام يعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحاً - تفاصيل اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-10-31 05:11 pm

الاحتلال يهدم منزلا في اللد ويواصل أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية

الاحتلال يهدم منزلا في اللد ويواصل أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية

جفرا نيوز -  هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منزلا مأهولا في مدينة اللد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بذريعة البناء دون ترخيص من قبل سلطات الاحتلال.

وقالت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، في بيان، إن جرائم هدم المنازل وأوامر الإخلاء الصادرة بحق عشرات العائلات الفلسطينية تصاعدت مؤخرا بذريعة البناء دون ترخيص. 

الى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال التجريف والتهويد في المقبرة اليوسفية الإسلامية الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، لليوم السابع على التوالي. وقال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، مصطفى أبو زهرة، في بيان، إن بلدية الاحتلال نصبت اليوم مجموعة جديدة من كاميرات المراقبة داخل المقبرة، إلى جانب البوابة الحديدية التي نصبتها على أحد مداخلها بالسابق.

 وأكد أبو زهرة أن بلدية الاحتلال استحوذت على المقبرة، وسيطرت عليها بالكامل، مشيرا إلى أن المقبرة تم تغطيتها بالكامل بالتراب، وهي تسعى بذلك إلى طمس المعالم التاريخية بالمقبرة. من جهة أخرى، انطلق اليوم الأحد "التمرين القطري الوطني" للجبهة الداخلية في إسرائيل بمشاركة وزارة الجيش الإسرائيلية، والعديد من الوزارات الحكومية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن التمرين الذي يستمر حتى الخميس المقبل يحاكي عدة سيناريوهات لحرب شاملة على عدة جبهات وأيضا احتمال اندلاع اضطرابات في البلدات العربية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.