انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2021-10-31 04:49 pm

بحث تعزيز العلاقات بين سوريا وعُمان في المجالات الصحية

بحث تعزيز العلاقات بين سوريا وعُمان في المجالات الصحية

جفرا نيوز- بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عُمان فهد بن محمود آل سعيد في مسقط مع وزير الصحة السوري حسن الغباش العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وخاصة في المجالات الصحية.

واستعرض الوزير السوري الغباش خلال اللقاء التعاون في مجالات الخدمات العلاجية مبدياً الرغبة في الاستفادة من التجربة العمانية في مواجهة جائحة كورونا في إطار نظام الرعاية الصحية العامة.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة للتعاطي معها تحقيقاً للمصالح المشتركة، حيث أعرب الغباش عن تقدير سوريا لمواقف سلطنة عُمان الأخوية تجاه سوريا.

وجرى في مقر وزارة الصحة العمانية اجتماع موسع بين الوفد السوري والجانب العماني حيث اتفق الجانبان على دعم وتعزيز التعاون في المجالات الصحية والطبية ومختلف المشاريع المستقبلية.

وقال الوزير الغباش "تشرفنا بزيارة سلطنة عُمان والغاية من هذه الزيارة زيادة التنسيق والتعاون المشترك الموجود أصلا بين الجانبين العماني والسوري".

من جانبه، اعتبر وزير الصحة العماني أحمد السعيدي أن زيارة الوفد السوري إلى مسقط جاءت في توقيت مناسب جدا لتبادل الخبرات في كل مجالات الصحة، وليس فقط ما يتعلق بمكافحة جائحة كورونا التي ستأخذ حيزاً كبيراً من اللقاءات المتبادلة بين الفنيين.

وشدد السعيدي على أن العلاقات بين السلطنة والأشقاء في سوريا علاقات متميزة كانت وما زالت وستستمر في المستقبل.