النسخة الكاملة

بحث تعزيز العلاقات بين سوريا وعُمان في المجالات الصحية

الخميس-2021-10-31 04:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عُمان فهد بن محمود آل سعيد في مسقط مع وزير الصحة السوري حسن الغباش العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وخاصة في المجالات الصحية.

واستعرض الوزير السوري الغباش خلال اللقاء التعاون في مجالات الخدمات العلاجية مبدياً الرغبة في الاستفادة من التجربة العمانية في مواجهة جائحة كورونا في إطار نظام الرعاية الصحية العامة.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة للتعاطي معها تحقيقاً للمصالح المشتركة، حيث أعرب الغباش عن تقدير سوريا لمواقف سلطنة عُمان الأخوية تجاه سوريا.

وجرى في مقر وزارة الصحة العمانية اجتماع موسع بين الوفد السوري والجانب العماني حيث اتفق الجانبان على دعم وتعزيز التعاون في المجالات الصحية والطبية ومختلف المشاريع المستقبلية.

وقال الوزير الغباش "تشرفنا بزيارة سلطنة عُمان والغاية من هذه الزيارة زيادة التنسيق والتعاون المشترك الموجود أصلا بين الجانبين العماني والسوري".

من جانبه، اعتبر وزير الصحة العماني أحمد السعيدي أن زيارة الوفد السوري إلى مسقط جاءت في توقيت مناسب جدا لتبادل الخبرات في كل مجالات الصحة، وليس فقط ما يتعلق بمكافحة جائحة كورونا التي ستأخذ حيزاً كبيراً من اللقاءات المتبادلة بين الفنيين.

وشدد السعيدي على أن العلاقات بين السلطنة والأشقاء في سوريا علاقات متميزة كانت وما زالت وستستمر في المستقبل.