ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة “دليفري حكومي" الصحة تقوم بايصال الادوية المزمنة الى منازل المرضى
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-10-30 11:16 am

السودان: انقطاع الاتصالات الهاتفية ومظاهرة مليونية ضد الانقلاب

السودان: انقطاع الاتصالات الهاتفية ومظاهرة مليونية ضد الانقلاب

جفرا نيوز - تستعد القوى المدنية السودانية المعارضة للانقلاب العسكري الذي أطاح بالمجلس السيادي والحكومة الانتقاليين، للخروج في مظاهرات حاشدة في مدن عدة من البلاد على رأسها العاصمة، اليوم السبت، حيث تم قطع الاتصالات الهاتفية في البلاد منذ ساعات الفجر.

وأكد موقع اخبار السودان، أنه لا يمكن إجراء اتصالات هاتفية داخلية في السودان، لكن يمكن استقبال المكالمات الخارجية، حيث تشهد مدينة الخرطوم في هذه الاثناء انتشاراً واسعاً لقوات الجيش، استعدادا للاحتجاجات المرتقبة اليوم.

وكان الجيش السوداني قد سيطر على السلطة، الاثنين الماضي، بعدما أطاح بالشركاء المدنيين في الحكومة الانتقالية، وعلى رأسهم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

ودعا معارضون لإجراءات الجيش إلى مظاهرات حاشدة تحت شعار "ارحلوا”، تطالب الجيش بالتراجع عن إجراءاته والعودة إلى المسار الانتقالي.

وتستعد قطاعات واسعة من السودانيين اليوم، للخروج في مليونية تشمل جميع المدن السودانية وسط دعوات لتنفيذ عصيان مدني في القطاعين العام والخاص، فيما تقود جهات دولية وإقليمية وساطات من أجل إخراج السودان من أزمته وسط مخاوف من انزلاق الأوضاع نحو الفوضى.

من جهته، قال قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إنه لا يوجد أي اعتراض على التظاهر السلمي، وان هذا حق مكفول ومشروع، ومتى ما كانت المظاهرات سلمية فإن القوات الأمنية لن تتدخل.