أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ الروابدة: لا ديمقراطية بدون حواضن حزبية القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-10-30 09:17 am

رئيس الوزراء اللبناني يناشد الزعماء العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية

رئيس الوزراء اللبناني يناشد الزعماء العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية

جفرا نيوز - ناشد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الجمعة، الزعماء العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية؛ من أجل الحفاظ على التماسك العربي في هذه الظروف الدقيقة التي تعيشها أوطاننا وشعوبنا"، حسب وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

واستدعت السعودية، الجمعة، "سفيرها لدى لبنان للتشاور، كما طلبت مغادرة السفير اللبناني لديها خلال 48 ساعة" بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي؛ التي تناولت حرب اليمن واعتبرتها مسيئة، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال ميقاتي في بيان "نأسف بالغ الأسف لقرار السعودية؛ ونتمنى أن تعيد قيادتها النظر فيه"، مضيفاً: "سنواصل العمل بكل جهد ومثابرة لإصلاح الشوائب المشكو منها ومعالجة ما يجب معالجته من خلال إجراء اتصالات للمساعدة في معالجة الأزمة وتداعياتها.

وتابع: "نرفض أي إساءة توجًه إلى السعودية ودعونا إلى تصحيح ما شاب العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية، وشددنا في البيان الوزاري على أن من أولويات حكومتنا العمل على استعادة العلاقات والروابط التاريخية بين لبنان والعرب".

"عبرنا وشددنا قبل يومين على أن موقف وزير الاعلام جورج قرداحي الذي أعلنه قبل توليه مهامه الوزارية لا يمثل رأي الحكومة، وأكدنا حرصنا على العلاقات اللبنانية- الخليجية، وتمنينا أن تستعيد العلاقات اللبنانية - السعودية خصوصا واللبنانية- العربية عموما متانتها"، وفقا لميقاتي.

وتوجه ميقاتي، "من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومن ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بخالص أيات التقدير والاحترام، معربا عن رفضه الشديد والقاطع إلى كل ما يسيء للعلاقات العميقة مع السعودية؛ التي وقفت إلى جانب اللبنانيين دائما في مواجهة تحدياته الكبيرة على مدى عقود طويلة".