الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / مجتمع جفرا
الخميس-2021-10-28 12:26 pm

ذكرى وفاة مهيار اليوم

ذكرى وفاة مهيار اليوم

يصادف اليوم الخميس الذكرى السنوية الثامنة لرحيل المغفور له بإذن الله تعالى مدير الأمن العام السابق اللواء حكمت مهيار، أحد رجالات الأردن بطل معركة كفار عصيون عام ١٩٤٨، وأحد أعمدة ومؤسسي الأجهزة العسكرية الاردنية الذي خدم وطنه وأخلص لقيادته.

أمضى الفقيد مهيار حياته في الخدمة العسكرية منذ عهد إمارة شرق الاردن ، حيث ولد في مدينة السلط عام 1916 وخاض حرب عام 1948 مدافعا عن ثرى فلسطين، إذ كان قائدا للسرية السادسة عشرة في الجيش العربي التي تمكنت من احتلال المستوطنة الصهيونية في منطقة الخليل وأهمها مستوطنة كفار عصيون.

وتبوأ الفقيد العديد من المناصب الهامة حيث كان أول رئيس للمباحث العامة بعد تعريب الجيش العربي ومديرا للأمن العام ومحافظا للعاصمة .

وتقلد الفقيد أرفع الأوسمة العسكرية والأردنية أهمها : وسام النهضة عالي الشأن من الدرجة الأولى، ووسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى، ووسام الاستقلال من الدرجة الاولى، ووسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى ، وآخرها وسام مئوية الدولة الأولى هدا العام .

وبعد خدمته العسكرية الطويلة كان للفقيد مساهمات في التنمية الزراعية وخدمة المجتمع المدني ، حيث كان يرأس جمعية دار الأيتام الاردنية حتى وفاته إضافة لعضويته في جمعيات خيرية مع عدد من رجالات الوطن مثل جمعية رعاية أسر الشهداء وجمعية أصدقاء الجامعة الأردنية وغيرها .