النسخة الكاملة

يامن حجلي: لم نأت من أروقة المقاهي ودخان الأراكيل..صورة

الخميس-2021-10-27 09:51 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعرب الفنان السوري يامن الحجلي، عن استيائه من الوضع الحالي للوسط الفني، وما آلت إليه مهنة التمثيل، فنشر عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، صورة قديمة له من أيام دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وعلق من خلالها على الموضوع.

وقال الحجلي، إنه خريج أكاديمي، وعندما اختار مهنة التمثيل اختار دراستها بشكل أكاديمي يخوله ممارسة المهنة بكل حرفية، وكتب: "عندما اخترنا الفن مهنة.. دخلنا من بوابة عالية لمكان اسمه المعهد العالي للفنون المسرحية الكائن في دمشق.. نحن لم نأت من أروقة المقاهي ودخان الأراكيل".

وأضاف الحجلي متوجهًا بالشكر للمعهد الذي درس فيه، كونه قد حصنه من موجة السفه على حد وصفه، فكتب: "للعلم فقط كل الشكر والامتنان لتلك الأيام ولذلك المكان.. الذي البسنا دروعًا حصينة في وجوه موجة السفه والصغر السائد اليوم مع الأسف".

وتابع مؤكدًا في نهاية منشوره، أن من يدعي المعرفة وهو لا يمتلكها، شخص خطير، فكتب: "أخطر أنواع البشر.. رجلٌ يعرف ويدعي أنه لا يعرف، ورجلٌ لا يعرف ويدعي أنه يعرف.. الصورة من عرض المفتش العام في سنتي الثالثة من الدراسة.. كل الحب".


والجدير ذكره، أن الحجلي هو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2009، وكان أول ظهور تلفزيوني له في العام 2008، حينما شارك بالجزء الثاني من مسلسل "الحصرم الشامي" بإدارة المخرج سيف الدين سبيعي، واستطاع بموهبته وأدائه العالي، اختراق الصفوف الأولى في الدراما السورية في وقت قصير، واضعًا بصمته المميزة فيها.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان يامن الحجلي، كان مسلسل "على صفيح ساخن"، والذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت، ولاقى نجاحًا كبيرًا، وخصوصًا الشخصية التي جسدها الحجلي، فأشاد عدد كبير من النقاد بطريقة لعبه للشخصية، وشارك في بطولة العمل إلى جانب يامن، كل من: سلوم حداد، وباسم ياخور، وأمل بوشوشة، وهو تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف الدين سبيعي.

كما شارك في مسلسل "حارة القبة" بجزئه الأول، والذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت، وهو من أعمال البيئة الشامية، وكان إلى جانبه في البطولة كل من: عباس النوري، وسلافة معمار، وخالد القيش، ومن تأليف أسامة كوكش، وإخراج رشا شربتجي.