النسخة الكاملة

فوائد بذور الكتان.. خارقة ومدهشة

الخميس-2021-10-25 04:38 pm
جفرا نيوز -
 يمتلك بذر الكتان العديد من الفوائد للجسم وللبشرة، وفيما يأتي سوف نقوم بعرض بعض هذه الفوائد:

-يحارب الشيخوخة:

تحتوي بذور الكتان على مواد كيميائية نباتية، وخصائص مضادة للأكسدة؛ ولهذا السبب فإنها تعمل على محاربة العلامات التي تظهر نتيجة التقدم في السن.

– يفتّح البشرة:

إذا كنت تعانين من لون بشرتك الباهت، فإن بذور الكتان قادرة على تفتيح البشرة بشكل جيد، وجعلها مشرقة وجميلة.

-يعالج جروح البشرة:

إذا كانت بشرتك مصابة بأي جروح، فإن بذور الكتان ستعمل على مساعدتك في علاجها بشكل سريع؛ وتعود قدرتها على لَأْم الجروح إلى محتواها العالي جداً من الحمض الدهني أوميغا-3. كما تتميز بذور الكتان بخصائصها التي تجعل منها مادة مضادة للالتهابات على مستوى عالٍ جداً؛ ولهذا فإنها تمتلك القدرة الكبيرة على التقليل من الطفح الجلدي، أو التهيّجات، أو الالتهابات التي قد تصيب البشرة، وكذلك تقلل من ظهور حب الشباب، أو البثور، أو مرض الصدفية؛ ولهذا فإنا ننصحك بتناولها بشكل منتظم.

-يرطب البشرة:

من المهم جداً أن تكون بشرتك رطبة؛ لأن جفافها قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية مثل الإكزيما، والصدفية، وعلامات الشيخوخة المبكرة. وكما قلنا سابقاً فإن بذور الكتان تحتوي على كميات كبيرة جداً من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة، لذلك فإنه من المفيد أن يتم تناول بذور الكتان بشكل منتظم؛ عندها سيزيد معدل إنتاج الجسم للزيوت الطبيعية، وهذا ما يجعل بشرتك محمية من الجفاف، وتبقى دائماً رطبة وناعمة.

كما ينصح أيضاً باستخدام زيت بذور الكتان للوجه، حيث يتم تدليكه به كل يوم، مما يعمل على حمايته من التهجيات الجلدية التي يمكن أن تدخل إلى المسامات الموجودة فيه، بالإضافة إلى هذا فإنه يعمل على الاحتفاظ بالرطوبة داخل الوجه، مما يجعله ناعماً وجميلاً.