النسخة الكاملة

بني عامر لجفرا : لايوجد حكومات متميزة الأداء منذ الربيع العربي

الخميس-2021-10-25 12:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - احمد الغلاييني - رامي المعادات - أكد رئيس مركز الحياة راصد عامر بني عامر في ردا على سؤال لجفرا نيوز، انه لا يوجد، حكومات تميزت باداها وعملها منذ الربيع العربي ولغاية الآن.

واضاف لجفرا ان النهج المتبع من الحكومات المتعاقبة واحد، رغم تغيير الأسماء والوجوه، والذي يعد سببه الرئيسي انه لا يوجد برلمانات قوية قادرة على أحداث التغيير، ولا تأتي حكومات قوية الا بمجلس نواب قوي.

وأكد في معرض رده ان التوصيات التي وضعتها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ان طبقت بحذافيرها ستحدث تغييرا كبيرا ونوعيا.

وفي ذات السياق بينت نتائج تقرير مركز راصد، حول أداء حكومة الخصاونة في عامها الأول أنها توسعت في التزاماتها لتصل إلى 382 التزاماً أنجز منها 14%، ووصلت نسبة الالتزامات الجاري تنفيذها لحكومة الخصاونة إلى 52 %، فيما بلغت نسبة الالتزامات التي لم يبدأ تنفيذها إلى 34% من مجموع الالتزامات التي تم تقديمها.

وفي سياق تحليل التزامات حكومة الخصاونة يتبين أن 51% من الالتزامات كانت ضمن محور الإصلاح الاقتصادي، تلاها محور التنمية والخدمات بنسبة 35% ومحور الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بنسبة 6%، ومحور سيادة القانون وحقوق الإنسان بنسبة 4%، ومحور الشؤون الخارجية بنسبة 2%، ثم محور الإصلاح السياسي بنسبة 1.5% ومحور الشفافية ودعم الإعلام بنسبة 0.5% من مجموع الالتزامات.