النسخة الكاملة

القضايا الدولية وعملية السلام والتعاون الاقتصادي ابرز المباحثات في اوروبا والمومني: الملك صاحب مصداقية عالميا

مباحثات الملك في اوروبا تشمل

الخميس-2021-10-25 11:33 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- امل العمر 

لاقت زيارات جلالة الملك مؤخراً للدول ترحيباً انسجم في معطياته مع متطلبات المرحلة خاصة في ظل التوترات السياسية والاقتصادية خاصة  في دول الشرق الاوسط  فجهود جلالته جعلت من  الاردن انموذجا سياسيا وأمنيا واقتصاديا لدول العالم كافة وذات السياق سيجري جلالته جولة الى دول أوروبية يلتقي خلالها روؤساء الدول ومسؤولين من ضمنهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء المقبل في برلين فما هي ابرز الملفات التي سيتم البحث فيها خلال الزيارة  ؟ 

القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وعملية السلام في الشرق الأوسط ابرز المباحثات بين الملك ومسؤولين اوروبين بالأضافة الى تنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر حول التطورات والقضايا الإقليمية  التساؤلات عن لقاءات الملك لم يقف عن حد تأثيراتها في الوضع الداخلي الذي تعيشه المملكة بل امتد الى القضايا الدولية الشائكة  . 

والى جانب القضايا الدولية  تعتبرالملفات الثنائية مع دول اوروبا من اهم المحاور خاصة في الفترة الحالية والتي تشهد توترات فالاردن بحاجة الى الدعم للتعامل مع عدة ملفات أهمها الملف السوري والفلسطيني واللبناني .

وحول زيارة الملك الى اوروبا أكد وزير الاعلام السابق محمد المومني ان الملك يدعي دوما لرفع المنابر العالمية ليقدم رؤيته حول الأوضاع الإقليمية والدولية. 

وأضاف بحديث لـ"جفرا نيوز": ان جلالته صاحب مصداقية عالية في العالم وعندما يتحدث العالم يستمع بانصات وإجلال له .

وغادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن اليوم  متوجها إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية تشمل بولندا وألمانيا والمملكة المتحدة.