وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور

الإثنين-2021-10-25 09:17 am

علماء الفلك يلتقطون 1652 إشارة راديو أُرسلت من مصدر كوني غامض

جفرا نيوز - اكتشف فريق دولي من علماء الفلك أكثر من 1600 إشارة راديو من مصدر كوني غامض في مجرة بعيدة تم إرسالها في غضون 47 يوماً فقط.

وبحسب دراسة نشرها الفريق في مجلة Nature العلمية ونقلتها وكالة Vice الخميس 14 تشرين الأول/أكتوبر 2021، فإن أولى إشارات الراديو الفضائية اكتشفت في عام 2007، ومنذ ذلك الحين يشعر العلماء بالحيرة حول مصدرها.

وكان أحد المصادر، الذي أطلق عليه اسم FRB 121102 واكتشفته عالمة الفيزياء الفلكية الأمريكية لورا سبيتلر في عام 2014، قد أثار بشكل خاص إعجاب علماء الفلك.

وأجريت هذه الملاحظات الأخيرة في الصين بين 29 آب/أغسطس و29 تشرين الأول/أكتوبر 2019، باستخدام التلسكوب الراديوي الكروي بفتحة تبلغ خمسمائة متر وتم خلالها تسجيل 1652 دفقة راديوية من هذا المصدر المجهول على مدار 47 يوماً.

يوضح بينغ تشانغ، أستاذ الفيزياء وعلم الفلك بجامعة نيفادا في لاس فيغاس الأمريكية والمؤلف المشارك للدراسة، أن "هذه هي أكبر عينة من الدفقات الراديوية يتم جمعها حتى الآن". وأضاف "قد يكون هناك أكثر من آلية لتوليد الإشارات من مصدر واحد، على الرغم من أن الملاحظات من مصادر أكثر تكراراً ضرورية لتأكيد ذلك".

ويفترض العلماء أن FRB 121102 يقع في مجرة قزمة في جزء من الفضاء على بعد يقدر بحوالي ثلاثة مليارات سنة ضوئية من كوكب الأرض.