وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-10-22 11:29 am

البنتاغون يوضح نتيجة اختبار أجراه لصاروخ فرط صوتي

البنتاغون يوضح نتيجة اختبار أجراه لصاروخ فرط صوتي

جفرا نيوز  - أقرت وزارة الدفاع الأمريكية بأن اختبارا أجرته أمس الخميس ضمن إطار تطوير برنامجها الخاص بالأسلحة فرط الصوتية باء بالفشل بسبب خلل فني.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون، تيموثي غورمان، في بيان نشره موقع Defence News، صحة الأنباء عن فشل انطلاق صاروخ خلال الاختبار الذي نفذ في مطار "كادياك" الفضائي في ألاسكا، مشيرا إلى أن الصاروخ تمكن من الصعود فوق الأرض ثم سقط.

وأوضح البيان أن سبب الإخفاق يعود إلى تعطل محرك صاروخي لا يمثل جزءا من برنامج الأسلحة فرط الصوتية، مشيرا إلى أن تحقيقا أطلق للكشف عن ملابسات الحادث لمنع تكراره في المستقبل.

وشدد البنتاغون على أن تطوير الأسلحة فرط الصوتية لا يزال بين الأولويات القصوى للبنتاغون، مبديا قناعة وزارة الدفاع الأمريكية بأنها ستتمكن من البدء بإنشاء "قدرات هجومية فرط صوتية" اعتبارا من أوائل عشرينيات القرن الـ21.

وسبق أن أقر الجيش الأمريكي بفشل الاختبارين الأول والثاني لصاروخ فرط صوتي مطلق من الجو (ARRW) في أبريل ويوليو الماضيين.

ويأتي هذا الفشل على خلفية أنباء عن اختبار الصين خلال الصيف الماضي مرتين أسلحة فرط صوتية استدعت "دهشة" البنتاغون والاستخبارات الأمريكية، حسب صحيفة "فاينانشل تايمز".