وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2021-10-18 01:43 pm

ذوو مُسنة أردنية توفيت بـ"خطأ طبي": قضيتنا تجاوزت العام والصحة تتستر على المستشفى!

ذوو مُسنة أردنية توفيت بـ"خطأ طبي": قضيتنا تجاوزت العام والصحة تتستر على المستشفى!

جفرا نيوز - طالب ذوو "مًسنة" أردنية توفيت بـ"خطأ طبي" في أحد لمستشفيات الخاصة، رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة التدخل الفوري لحل قضيتهم العاليقة و التي أصبح لها ما يقارب العام.

و ناشد أهل المرحومة، الحاجة "سامية الطبيري"، الخصاونة برفع الظلم الذي وقع عليهم، بسبب تسويف ووعود وزارة الصحة التي تراوح مكانها، يوماً بعد يوم، مشددين أن القطاع الطبي عليه أن ينهض كما أمر جلالة الملك، بالسماع لشكاوى المواطنين.

وأشاروا ساردين القضية :"بتاريخ ٢١/١٢/٢٠٢٠ تم تقديم شكوى رسمية لدى وزارة الصحة حول ظروف وفاة المرحومة سامية بحق احد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان بعد وفاتها نتيجة الإهمال و خطأ طبي كان قد ارتكبه احد أطباء المستشفى ومنذ ذلك التاريخ ولغاية كتابة هذا الخبر لم تحرك الوزارة ساكناً،..

ورغم نشر  قضية السيدة الطبيري، و لكن حتى اليوم لم يكن هناك رد من أي جهة حكومية "وزارة الصحة" أو" إدارة المستشفى" , حيث تم النشر  تحت عنوان "سبعينية تدخل مستشفى خاصا لإجراء عملية (تركيب مفصل) فخرجت (جثة) هامدة" 

 وأدخلت الحاجة لإجراء عملية تركيب مفصل بتاريخ 5 أيلول 2020 وبناء على كلام الطبيب المعالج، أن العملية والعلاج الطبيعي يستغرق 5 أيام فقط داخل المستشفى حيث حصل في اليوم التالي بعد العملية خطأ من الطبيب والمعالج أدى الى سقوط المريضة داخل المستشفى وبدأت بعد ذلك المضاعفات إلى أن وصلت إلى إلتهاب في الجرح (عدوى من داخل المستشفى) على إثره تم إزالة المفصل وأجري للمريضة لغاية تاريخ 12/11/2020 " 12 عملية جراحية"، إلى أن توفيت بتاريخ 21/11/2020.

"بتاريخ 21/12/2020 تم تقديم شكوى لنقابة الأطباء على الطبيب وشكوى لوزارة الصحة على الطبيب والمستشفى إلى الآن الوزارة لم تحرك "ساكنةً"، فيما أشارت نقابة الأطباء الى أنها قامت بتشكيل لجنة من الأطباء ودرسوا الملف واجتمعوا مع الاطباء المعالجين، وحتى يومنا هذا لم يعلم اهالي المتوفية ماذا حدث وأين تقرير هذه اللجنة والتحقيق الذي فُتح بالحادثة؟

الاهل اكدوا " كل ما نريده هو تقرير نقابة الأطباء وأن يقوم وزير الصحة بمحاسبة المقصر، ونتمنى ان تُحاسب الأيدي الخفية التي تستهتر ولا تبالي بشكوى رسمية ضمن القانون الرسمي لوفاة "روح" عزيزة 

 موجهين رسالة أن عزيزتنا توفيت ونحن فقط يعز علينا أن يتكرر هذا المشهد دون حسيب و رقيب ولا نريد التعميم فهناك أطباء "أكفاء" ويعملون بجهد وتفان والله من وراء القصد والمصلحة الوطنية فقط هي مقصد شكوانا و مناشدتنا ..