وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار فنية
الأحد-2021-10-17 09:37 am

سلمى حايك بينهم.. نجوم يعانون من مرض السكري

سلمى حايك بينهم.. نجوم يعانون من مرض السكري

جفرا نيوز - ربما لا يعرف كثيرون أن السكري من أكثر الأمراض انتشارا بين الأمريكيين؛ إذ تشير بيانات إحصائية إلى أن هناك ما يزيد على 34 مليون شخص أمريكي يعانون من هذا المرض، فضلا عن معاناة أكثر من 88 مليون أمريكي من مقدمات السكري، والمشكلة أن 84 % منهم لا يعلمون أنهم يعانون من تلك المقدمات من الأساس.

وربما لا يعلم كثيرون أيضا أن هذا المرض كما يصيب الأناس العاديين، فإنه يصيب النجوم والمشاهير، وهناك بالفعل قائمة طويلة من النجوم الذين يعانون من هذا المرض.

ونستعرض في القائمة التالية نجوما لا يعلم أغلبنا أنهم يعانون بالفعل من مرض السكري:

توم هانكس

سبق له أن أطل على جمهوره عبر إحدى حلقات برنامج Late Show with David Letterman في عام 2013 وكشف وقتها عن إصابته بالسكري من النوع الثاني.

هالي بيري


تعاني من هذا المرض منذ العام 1989، وسبق لها أن صرحت لصحيفة الدايلي ميل أن السكري أصابها بالفعل على حين غرة، رغم عدم إصابة أي من أفراد أسرتها به من قبل، ومع أنها كانت تحافظ على صحتها رغم زيادة وزنها قليلا أثناء الدراسة.

نيك جوناس


سبق أن كشف في منشور نشره عبر حسابه على إنستغرام في نوفمبر عام 2019 أن الأطباء شخصوا إصابته بالنوع الأول من داء البول السكري في العام 2005، مؤكدا أنها واحدة بالفعل من التجارب الصعبة لكثرة ما تعرض له من تغيرات وتقلبات.

درو كاري


سبق أن كشف في إحدى الحفلات الخاصة عام 2010 عن تعافيه منذ وقت قليل من المرض، حيث قال وقتها إنه لم يعد مصابا بالسكري، وأنه لم يعد بحاجة لتناول الأدوية، موضحا أن أبرز العوامل التي ساهمت في علاجه هما النظام الغذائي والتمارين.

باتي لابيل

سبق لها أن كشفت عن إصابتها بالنوع الثاني من داء البول السكري قبل حوالي 20 عاما، وصرحت وقتها بأن إصابتها جعلتها تنتبه لضرورة الاهتمام بنوع الأكل الصحي.

شيري شيبرد

سبق أن أصيبت بالنوع الثاني من داء البول السكري في العام 2007، ومن وقتها وهي تواظب على بعض التغييرات الكبرى التي أدخلتها على نظامها الصحي وعلى حياتها.

لي ديلاريا

أصيبت بالسكري من النوع الثاني خلال تصويرها دورها بمسلسل Orange Is the New Black وصرحت في 2015 بأنها تعاني من المرض منذ عام، وأنها شعرت طوال ذلك العام بشيء غريب؛ إذ لم تكن تعلم ما الذي يحدث أو يدور في جسمها.

بيلي جين كينغ


بعد مشوارها الحافل بالنجاحات في عالم التنس، أصيبت في مطلع الستينيات من عمرها بالسكري من النوع الثاني، وأكدت وقتها أنها بدأت تهتم بأكلها لرغبتها في أن تتعافى.

راندي جاكسون

كشف في فبراير 2021 خلال استضافته في برنامج Entertainment Tonight عن رحلته الطويلة مع إنقاص الوزن والتكيف مع نوعية الأكل الصحي واضطراره لاتّباع نمط حياة صحي بعد إصابته قبل سنوات بالسكري من النوع الثاني.