أجواء تميل للحرارة ظهر الإثنين البلبيسي: لن يتم إغلاق المطار العجارمة: التعليم الوجاهي مستمر ولن يكون هناك توجه لتطعيم الطلاب اجباريا المستقلة للانتخاب : ملتزمون بتوصيات لجنة الاوبئة كما انفردت “جفرا” البلبيسي مستشارًا في رئاسة الوزراء للشؤون الصحية 1.5% نسبة الاصابة بكورونا في سجون الاردن مصدر يرجح لجفرا تعيين البلبيسي مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الصحية ومسؤولاً لملف كورونا الشبول يعلق على "إعلان النوايا" بين الأردن والاحتلال - تفاصيل العسعس : نتوقع وصول الدين العام إلى 30.781 مليار دينار في 2022 الشبول: الحكومة ستحيل مشروع قانون الموازنة العامة إلى النواب وزير المالية: ملتزمون بعدم فرض رسوم أو ضرائب جديدة خلال موازنة 2022 إرادة ملكية بتعيين جهاد المومني عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موظفو الأونروا يبدأون إضرابا غدا الملك: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما لم ينته الاحتلال الصناعة والتجارة: لا رفع لأسعار الوجبات بالمطاعم الشعبية اتفاقية لبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الغباوي بـ 30 مليون يورو تسجيل 36 وفاة و 4012 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.56% ايجابية الفحوص مستشفى الملكة علياء يعاود استقبال مصابي كورونا الشّبول أميناً عامَّاً لوزارة الصحَّة لشؤون الأوبئة والأمراض السَّارية الحكومة تقر مشروع الموازنة العامة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2021-10-16 11:40 pm

وفيات كورونا تتجاوز حاجز الألف في روسيا

وفيات كورونا تتجاوز حاجز الألف في روسيا

جفرا نيوز - سجلت روسيا 1002 وفاة بفيروس كورونا السبت، وهي أول مرة تتجاوز فيها الوفيات الألف منذ بدء الجائحة، وبهذا ترتفع الحصيلة إلى 222315.

وقال فريق العمل المعني بمكافحة الجائحة في روسيا إن هناك 33208 إصابات مؤكدة بمرض كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى سبعة ملايين و958384.

وأنحت السلطات الروسية باللائمة على بطء حملة التطعيم في هذه الزيادة الحادة في الإصابات والوفيات وهو ما أجبر وزارة الصحة الأسبوع الماضي على دعوة المسعفين المتقاعدين ممن تلقوا التطعيم للعودة إلى المستشفيات.

وأظهرت البيانات التي نشرها فريق العمل المعني بمكافحة الجائحة في روسيا أن 45% من السكان أصبحت لديهم مناعة من الفيروس بعد تلقي اللقاح أو التعافي من المرض. وترتفع هذه النسبة في موسكو إلى 61% في حين تصل إلى 64% في المنطقة المحيطة بالعاصمة.

وطبقا لهذه البيانات فإن 48 مليون مواطن فقط من 144 مليون روسي تلقوا التطعيم بشكل كامل، في حين تلقى 51 مليونا جرعة واحدة من اللقاح.