بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2021-10-15 12:28 pm

أمر قضائي باستدعاء ترامب للشهادة بواقعة عنف

أمر قضائي باستدعاء ترامب للشهادة بواقعة عنف

جفرا نيوز - صدر أمر قضائي باستدعاء الرئيس السابق، دونالد ترامب، للإدلاء بشهادته الأسبوع المقبل، في دعوى قضائية رفعها نشطاء حقوقيون، قالوا إن حراسه اعتدوا عليهم خلال احتجاج عام 2015 بنيويورك.

وذكرت وكالة "بلومبيرغ” الأمريكية أن قاضية محكمة ولاية نيويورك، دوريس إم غونزاليس، أمرت ترامب بالإدلاء بشهادته عبر الفيديو الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي، في 18 أكتوبر الحالي.

ويزعم المدعون أن حراس ترامب هاجموهم في سبتمبر 2015، بينما كانوا يتظاهرون ضد تصريحاته حول المهاجرين المكسيكيين، وحركة "حياة السود مهمة”، وذلك خارج برجه في نيويورك.

وكان ترامب أعلن عن ترشحه للرئاسة قبل ثلاثة أشهر من تلك الواقعة، وأدلى حينها بكلمة ندد فيها بتدفق من وصفهم بـ”المغتصبين ومهربي المخدرات” المكسيكيين إلى الولايات المتحدة.

وأمرت غونزاليس باستدعاء ترامب للشهادة في تلك القضية عام 2019، لكن ترامب الذي كان رئيسا آنذاك قال إنه لا يمكن إجباره على الإدلاء بشهادته.

ورفضت غونزاليس في يوليو الماضي محاولات من جانب ترامب، لإلغاء مذكرات الاستدعاء التي تطالبه بالإدلاء بشهادته في القضية.