الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-10-14 10:12 am

حركة الجهاد الإسلامي تلوح بـ "الحرب" من أجل أسرى الحركة المضربين عن الطعام

حركة الجهاد الإسلامي تلوح بـ "الحرب" من أجل أسرى الحركة المضربين عن الطعام

جفرا نيوز- قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، الأربعاء، إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد تذهب للحرب من أجل أسرى الحركة الذي دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام.

وذكر النخالة في بيان، إن "حركة الجهاد الإسلامي لن تترك أبناءها في السجون الصهيونية ضحايا بين أيدي العدو".

وأضاف النخالة تعقيبا على الحملة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي على أسرى حركة الجهاد الإسلامي، ودخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، "سنقف معهم ونساندهم بكل ما نملك، حتى لو استدعى ذلك أن نذهب للحرب من أجلهم".

وقال "لن يمنعنا عن ذلك أي اتفاقيات أو أي اعتبارات أخرى".

وأعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، الأربعاء، الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام بعد تسليم أوراق الإضراب في كل السجون.

وقالت الهيئة القيادية العليا إن "لن يتم تعليق الإضراب إلا بالتشاور بين أعضاء الهيئة القيادية العليا ولجنة التمثيل للجهاد الإسلامي وأمراء السجون ومجلس الشورى العام".

وذكرت الهيئة أن مطالب الإضراب تتمثل في عودة أبناء الجهاد الإسلامي إلى أقسام وغرف السجون والمعتقلات التي كانوا فيها قبل 6 أيلول/سبتمبر 2021.

وتابعت أن المطلوب "تجميع أبناء الجهاد الإسلامي في كل من رامون ومجدو وعوفر في ثلاثة أقسام فقط، وعودة كل الأسرى من غرف العزل والزنازين إلى الأقسام التي تم إخراجهم منها".