النسخة الكاملة

حركة الجهاد الإسلامي تلوح بـ "الحرب" من أجل أسرى الحركة المضربين عن الطعام

الخميس-2021-10-14 10:12 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، الأربعاء، إن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد تذهب للحرب من أجل أسرى الحركة الذي دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام.

وذكر النخالة في بيان، إن "حركة الجهاد الإسلامي لن تترك أبناءها في السجون الصهيونية ضحايا بين أيدي العدو".

وأضاف النخالة تعقيبا على الحملة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي على أسرى حركة الجهاد الإسلامي، ودخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، "سنقف معهم ونساندهم بكل ما نملك، حتى لو استدعى ذلك أن نذهب للحرب من أجلهم".

وقال "لن يمنعنا عن ذلك أي اتفاقيات أو أي اعتبارات أخرى".

وأعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، الأربعاء، الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام بعد تسليم أوراق الإضراب في كل السجون.

وقالت الهيئة القيادية العليا إن "لن يتم تعليق الإضراب إلا بالتشاور بين أعضاء الهيئة القيادية العليا ولجنة التمثيل للجهاد الإسلامي وأمراء السجون ومجلس الشورى العام".

وذكرت الهيئة أن مطالب الإضراب تتمثل في عودة أبناء الجهاد الإسلامي إلى أقسام وغرف السجون والمعتقلات التي كانوا فيها قبل 6 أيلول/سبتمبر 2021.

وتابعت أن المطلوب "تجميع أبناء الجهاد الإسلامي في كل من رامون ومجدو وعوفر في ثلاثة أقسام فقط، وعودة كل الأسرى من غرف العزل والزنازين إلى الأقسام التي تم إخراجهم منها".