الأردن يحرز المرتبة الـ 40 عالمياً باستخدام الانترنت تقرير: الأردن يتقدم بإدماج المرأة في صنع القرار الهيئة المستقلة للإنتخابات تحضر نفسها لتغيير أسمها.. تفاصيل الهناندة: نسخة جديدة من “سند” لحل صعوبات التسجيل معاصر الزيتون تبدأ استقبال الثمار وعصرها فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في الشمال الأربعاء المعاني عن ارتفاع عدد الاصابات : لست متفائلا .. وحافظوا على انفسكم الاقتصاد الرقمي توضح استخدام سند لأغراض التفتيش نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي تسجيل 8 وفيات و1597 إصابة جديدة بكورونا في المملكة ونسبة الفحوصات الايجابية 5.09% سند أخضر يتطلب تحميل التطبيق دون تفعيل الحساب - تفاصيل العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العموش سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2021-10-13 10:32 pm

لهذا السبب.. 8 حشرات لا ينصح بقتلها

لهذا السبب.. 8 حشرات لا ينصح بقتلها

 تتميز بعض الحشرات بامتلاكها فوائد متعددة، فبعضها يقوم بتلقيح المحاصيل وأكل الحشرات الضارة، لذا يجب تجنب قتلهم.

 

إليكِ أهم 9 حشرات لا يجب قتلها من أجل الاستفادة منها، وذلك وفقاً لما ورد في موقع "مصراوي”.

العناكب:

تعد العناكب جزء مهم من نظامنا البيئي، إذ تصنع شبكات للقبض على الآفات الأخرى وحتى الحشرات الحاملة للأمراض مثل البعوض.

فرس النبي:

فرس النبي هو مساعد كبير ضد الآفات في حديقة المنزل، ويمكن لنوع واحد أن يأكل عشرات الحشرات. فهذا يساعد على حماية نباتاتك من التلف. بالإضافة إلى أن هذه الحشرة مفيدة جداً لدرجة أن بعض الأشخاص يشترون حشرة فرس النبي لإطلاقها في حدائقهم بأنفسهم لمنع الحشرات الأخرى من تدمير الأشياء.

الخنافس:

تأكل فالخنافس آفات الحديقة مثل حشرات المن، والعث، وذباب الفاكهة. والتربس، ويمكن لنوع واحد أن يأكل أكثر من 50 حشرة من المن في اليوم.

نحل العسل

نحل العسل هو جزء قيم للغاية من النظام البيئي، حيث إنهم يقومون بجمع الرحيق وتلقيح الأزهار والمحاصيل، بالإضافة إلى أن هذا النحل يصنع عسلاً لذيذاً.

حشرة أبو مقص:

تبدو شعرات الأذن في هذه الحشرة مخيفة لأنها تحتوي على زوج من الملاقط الكماشة على بطنها. ويعد أبو مقص غير ضار نسبياً وطالما أنك لا تلمسه، فلن يستخدم كماشته. وتتغذى على الحشرات الميتة والمواد النباتية المتحللة التي تفيد النظام البيئي لحديقتك.

أفيد ميدج:

هذه الحشرة لا تقدر بثمن، حيث إنها تعتبر وسيلة فعالة وصديقة للبيئة لمكافحة الآفات.

دبور براكونيد:

إذا كنت تزرع الطماطم في حديقتك، فلا تقتل حشرة دبور براكونيد أبداً. وذلك لإنها تتغذى على دودة الطماطم المخيفة ويمكن أن تنقذ محصولاً كاملاً من الطماطم. كما أنها تقتل الآفات الضارة الأخرى.

عنكبوت أبي طويل سيقان:

هذا العنكبوت غير سام، ويشتمل النظام الغذائي لهذه الحشرة على مجموعة واسعة من الآفات والعناكب. مما يجعلها مفيدة بشكل لا يصدق في حديقة منزلك أو حتى حول النباتات المنزلية.