سائق يدعي تعرضه لسلب 6500 دينار بعجلون الصحة تكشف أعراض الإصابة بجرثومة شيغيلا اجتماعان عاجلان لرؤساء بلديات مراكز المحافظات الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي الشريف الشمالي: بلاغ 46 يشكل أساسا لتجاوز الجائحة وعدم العودة للخلف نسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف.. وإغلاق مدرسة حكومية وأخرى تابعة للأونروا العناني: المجتمع الأردني أصبح معقد تجارة عمان تطلق خطا ساخنا لأوامر الدفاع والبلاغات ماهي مرتبة الأردن عالمياً بعدد الإصابات التراكمي لفيروس كورونا ؟ استئناف الدراسة غداً في مدارس عجلون وجرش التي ظهرت فيها إصابات "شيغيلا " - تفاصيل بدء تقديم طلبات المنافسة على المقاعد الشاغرة في تخصصي الصيدلة ودكتور الصيدلة - رابط أجواء غائمة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق البلبيسي: لا تراجع عن القرارات التخفيفية ولا اغلاقات ولا تعليم عن بعد صلح عمان تُقرر إسقاط دعوى الحق العام بقضية مسؤولية طبية وصحية الحرارة أقل من معدلاتها بـ5 درجات الثلاثاء اسناد تهمة التسبب بالوفاة لـ6 أطباء بقضية الطفلة لين مهيدات يطمئن الأردنيين على مخزون الدواء شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق وزير العمل يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والنقابات العمالية الوهادنة : الوضع الوبائي مستقر ولا مبرر للإغلاقات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2021-10-12 04:00 pm

الهند: وقف التعامل مع الشحنات القادمة من أفغانستان وباكستان وإيران بعد مصادرة 3 أطنان هيروين

الهند: وقف التعامل مع الشحنات القادمة من أفغانستان وباكستان وإيران بعد مصادرة 3 أطنان هيروين

جفرا نيوز - أعلنت أكبر شركة مشغلة للموانىء الهندية أنها ستوقف التعامل مع الشحنات القادمة من أفغانستان وإيران وباكستان اعتبارا من الشهر المقبل بعد مصادرة حوالي 3 أطنان من الهيرويين.

وأوضحت شركة موانىء أداني التي تنتمي إلى مجموعة أداني، مساء الاثنين أن هذا "التعميم التجاري" سيطبق على كل المرافئ التي تشغلها بما يشمل مرافئ تابعة لطرف ثالث، اعتبارا من 15 تشرين الثاني/ نوفمبر.

لم تبرر الشركة قرارها لكنه يأتي إثر مصادرة حوالي ثلاثة أطنان من الهيروين في حاويتين في ميناء موندرا على الساحل الغربي للبلاد، في ولاية غوجارات في أيلول/ سبتمبر.

ومصدر الشحنة أفغانستان بحسب السلطات، وتقدر قيمتها بحوالي 2,65 مليار دولار ما يجعل منها إحدى أكبر شحنات المخدرات التي تصادر في البلاد.

وكانت السلطات الهندية صادرت الشهر الماضي شحنة هيروين بقيمة أكثر من 20 مليون دولار وأوقفت ستة إيرانيين خلال عملية مكافحة مخدرات في البحر قبالة سواحل غوجارات.

بما يتعلق بهذه العمليات، أعلنت شركة موانئ أداني آنذاك أن ليس لديها السلطة اللازمة للتدقيق في ملايين أطنان البضائع التي تعبر محطاتها.

تولى ميناء موندرا، أحد أبرز الموانئ التجارية واللوجستية للهند، 144,4 مليون طن من البضائع السنة الماضية وهو يحتوي أيضا على أكبر محطة استيراد فحم في البلاد.

القسم الأكبر من الأفيون والهيرويين المستهلك في العالم مصدره أفغانستان.

وتعد روسيا وإيران وباكستان والصين طرق التهريب الرئيسية وتشكل أسواقا كبرى للمخدرات الأفغانية.

أ ف ب