النسخة الكاملة

لبنان: عودة جزئية للتيار الكهربائي بعد توقف شامل

الخميس-2021-10-10 03:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  عاد التيار الكهربائي جزئيا إلى مختلف المناطق اللبنانية ظهر اليوم الأحد، بعد توقف استمر اكثر من 24 ساعة، نتيجة توقف معامل الانتاج التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان عن العمل بعد نفاد مادة الفيول والغاز.

وأعلن وزير الطاقة والمياه وليد فياض، عن إعادة ربط الشبكة الكهربائية من خلال تسليم قيادة الجيش كمية إجمالية تبلغ 6 آلاف كيلوليتر من مادة الغاز اويل، مناصفة بين معملي دير عمار والزهراني، وذلك من احتياطي الجيش اللبناني.

واشار إلى أنه بعد ثلاثة أيام من توقف المعملين سيستعاض عن طاقتهما الانتاجية بأخرى من معملي الذوق والجيه الحراريين بعد تغذيتهما من مادة الفيول اويل التي وصلت مساء أمس السبت، وذلك بعد ارسال عينات منها وفحصها بغية التأكد من مطابقتها للمواصفات، الامر الذي سيبقي على القدرة الانتاجية الإجمالية بحدود 500 ميغاواط للمحافظة على ثبات واستقرار الشبكة.

يذكر أن توقف المعامل التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان عن انتاج الطاقة امر يتكرر منذ فترة نتيجة غياب الاعتمادات الكافية وعدم خضوع المعامل للصيانة الدورية، فيما تعتمد الغالبية من اللبنانيين على الاشتراكات الكهربائية التي تحصل عليها من المولدات الكهربائية الخاصة.