النسخة الكاملة

عبيدات يشهر معلم متعلم ويكشف قصة حكومة أم عصابة؟ .. صور

الخميس-2021-10-07 12:00 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني - أشهر في المكتبة الوطنية كتاب معلم متعلم وهو سيرة ذاتية للدكتور ذوقان عبيدات وذلك بمشاركة كل من عصام روابدة مندوباً عن رئيس الوزراء السابق عبدالروؤف روابدة، ورئيس الوزراء السابق الدكتور عدنان بدران والدكتور عزمي محافظة والدكتورمروان المعشر والدكتور بلال الجيوسي.

وقال الوزير الأسبق ورئيس مجلس إدارة الدستور محمد داودية، أن الدكتور عبيدات لديه رؤية فكرية في التعليم وهو معاصر لحقبة تاريخية مهمة من عمر الدولة، ولديه رؤية في التعليم الحديث المعاصر القادر على بناء الوطن

واضاف المعشر أن الدكتور عبيدات يحمل فكرا تربويا متحضر وهو صاحب رسالة أن يكون التعليم تنويري وليس تلقيني.


وقدم عصام الروابدة كلمة نيابة عن والده عبد الرؤوف الروابدة الذي تعذر حضوره الكتاب.

وقال على لسان والده ان ذوقان عبيدات يحمل الفكر التجديدي دون انغلاق كان في مقدمتهم وهو استشراقياً يبث أركان العملية التربوية للدخول في القرن ٢١ آنذاك

وأكد الروابدة ،كان ذوقان طاقة انفجارية يصعب على الكثيرين فهم حقيقته، وقد واجهته عقبات كثيرين فهمها وتعامل معها بمنطق العقل .

 
وختم الدكتور ذوقان عبيدات قائلاً تعمدت إشهار الكتاب في ذكرى عيد المعلم، انا معلم تعلمت من ابناء الصف الاول مالم اجده عند اي جامعي او اي خبير.
 
ودافع عبيدات عن مصطلح حكومة ام عصابه التي وردت في مذكراته والتي انتقدها الدكتور محافظة، قائلاً، اجتمع احد مجالس الوزراء وقرر احالتي ع التقاعد دون أن ينتظروا انتهاء سنة تم التمديد لي فاجتمعت لجنة معينه، للاتفاق عن كيفية منعي من دخول مكتبه فقرروا بعد جهد وعصف فكري تغيير قفل الباب.

واشار عبيدات بأن الوزير الاسبق داوديه، هو من حسن علاقتي بالدولة وبعدها كنت أول أمين عام لوزارة الشباب دون محسوبيه .

ويحمل عبيدات فكراً تقدمياً في تطوير منهاج التعليم والتي يغلب عليها التلقين، حيث عمل جاهداً خلال الخمس سنوات الأخيرة على تغيير أسلوب التعليم ليتحول إلى تفاعلي يقدر طالب العلم إلى فهمه وتحويله من طالب يحفظ إلى مبدع.