النسخة الكاملة

لقطات مصورة من إجتماع الهيئة العامة لنادي الفيصلي

الخميس-2021-10-05 06:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 
 تصوير جمال فخيده 
 

وافقت الهيئة العامة من النادي الفيصلي على عدة مقترحات من قبل اللجنة المؤقتة المكلفة من قبل وزارة الشباب، خلال اجتماع الهيئة العامة غير العادي للنادي الذي تضمن جدول أعمال لعدد من التعليمات المعمول بها سابقاً في النادي الفيصلي.

ومن أبرز القرارات التي حضرت هو تغيير المادة 17 والتي تم تحديد رسومها بمبلغ 150 دينار بدلا من 1000 دينار سابقا، وتحديد رسوم الاشتراك الشهري بمبلغ 10 دنانير، وجاءت الموافقة بعد حالة جدل بين أعضاء الهيئة العامة على المبلغ المحدد.

كما وافق أعضاء الهيئة العامة على عقد اجتماعا كل أسبوع للنظر في شؤون النادي بدلا من ثلاثة أسابيع، على أن تصدر القرارات بأغلبية الأصوات، واذا تساوت الأصوات يكون صوت الرئيس مرجحا، وذلك في المادة 31.

ورفض أعضاء الهيئة العامة مقترح تشكل الهيئة الإدارية من تسعة أعضاء بنتخبون بطريقة الاقتراع السري من قبل أعضاء الهيئة العامة، والإبقاء على إحدى عشر عضوا كما هو في المادة 18.

إضافة إلى الموافقة على تصنيف العضوية للعضو العامل في المادة 6، وذلك بأن يكون قد مضى على قبوله عضوا مؤازرا مدة لا تقل عن ستة أشهر بدلا من سنة واحدة.

والموافقة على أن للنادي امتلاك العقارات والأراضي وغير ذلك من الأموال المنقولة وغير المنقولة وله الحق في بيع أو رهن أي منها بقرار من الهيئة العامة المستند على توصية من الهيئة الإدارية ومصادقة الوزير، والإقتراض من البنوك والشركات المالية والاستثمارية والأفراد أيا منها بقرار من الهيئة الإدارية، وذلك في المادة 51.
وأضافت اللجنة المؤقتة مادة مقترحة على النظام الداخلي مفادها بأن يتم فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية الهيئة الإدارية قبل موعد الاجتماع الانتخابي بأربعة عشر يوما، وغلقه قبل أسبوع من نفس التاريخ ولا يعاد فتحه.
وشهد الاجتماع غير العادي في نهايته اعتراضات من قبل أعضاء الهيئة العامة على بعض الأمور الداخلية في النادي، قبل أن يتم تهدئة الأمور في النهاية، والموافقة على غالبية المقترحات المقدمة.