النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2021-10-05 10:23 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز/ إعداد: محمود كريشان

*قريبا..
تغيرات مرتقبة الشهر المقبل تشمل تعيين شخصية اقتصادية مهمة في موقع مهم..

*أسماء..
مع حفظ الألقاب.. عبدالإله الخطيب، عمر ملحس، محمد الحموري.. أسماء متداولة هذه الأيام في صالونات سياسية واقتصادية "نخبوية"..!

*معقول يا ناس..!
سعر النسخة الواحدة من مذكرات دولة الأستاذ طاهر المصري وصل إلى نحو (30) دينارا..!

*كلمة ورد غطاها..
ترتفع اصوات في تركيا ولبنان.. والى حد ما في الأردن، تطالب بإعادة اللاجئين الى سوريا خاصة وان سوريا باتت آمنة.

*بلاغ عاجل..!
رصدت "جفرا نيوز" الكثير من محال التصفية الأوربية في وسط البلد وخاصة خاصة في شارع قريش مقابل سبيل الحوريات بالقرب من فندق صلاح الدين، تبيع ملابس يوجد عليها صور نبتة "المارجوانا" المخدرة..!

*الأكثر مبيعا
"مذكرات طاهر المصري"، و"والقرار.. مذكرات مضر بدران" و"الملك الحسين.. مهنتي كملك"، كانت الكتب الأكثر مبيعا في كشك حسن أبوعلي للثقافة في شارع فيصل وسط البلد.

*دولة الرئيس..
دولة رئيس الوزراء د. بشر هاني الخصاونة، مهتم بملف تطوير أدوات دعم الصحف الورقية، وزيادة حجم إيراداتها الماليّة، بما يضمن إستدامة عمل هذه الصحف، التي تشكل عنصراً أساسياً، في المشهد الإعلامي الوطني.. المعلومات تشير الى انه ومن ضمن تلك الأدوات، إستحداث صندوق لدعم الصحف، ضمن قانون لهذه الغاية سيرى النور قريبا..

*الدجاني لماذا..!
رجائي باشا الدجاني، وزير الداخلية الأسبق يقول: ليس لي حضور في الساحة السياسية ولا في الصالونات، وهذا سببه بعد ان تركت العمل العام في الحكومة عام 1989 انتبهت إلى مهنتي في المحاماة، وكرست لها وقتي..

*للكبار فقط..
رجل الأعمال خلف النوايسة يتلقى التهاني بتخرج كريمته الدكتورة راما من كلية طب الأسنان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بإمتياز.. "ابى محمد" أوصى الطبيبة راما بأن يكون علمها منذورا لمعالجة المحتاجين لوجه الله تعالى

*بصمت..
النائب السابق غازي عليان شعاره: إعمَل بِصمت، وَدَعْ نجاحَك يُحدِثُ ضَجيجًا

*الباشا في البلد
الوزير الأسبق زهير باشا زنونة، نفذ جولة راجلة في وسط البلد قبل ان يتناول طعام الغداء في أحد المطاعم العريقة في عمان القديمة

*احر العزاء
السفير احمد علي مبيضين ومأمور اجراء عمان الأسبق المحامي صلاح علي مبيضين وعموم عشيرة المبيضين يتقبلون العزاء في قاعة مسجد الفيحاء بالشميساني منذ امس الاثنين بفقيدتهم المرحومة رندة صلاح علي مبيضين.. رحمها الله

*لماذ؟..
لا شك ان مذكرات رؤساء الحكومات الأردنية ستكون مفيدة، لكن ان تكون أسعارها بحدود (25) دينارا، أمر مبالغ فيه جدا، فالقراءة وإقتناء الكتب، أصلا في أزمة، هذا مع التأشير الى انه ربما ليس للمؤلفين علاقه بالأسعار، أي انها رهن حسابات دور النشر والتوزيع، وكأنها مخصصة للنُخب القادرة على شراء تلك الكتب..!

*حملة مشددة
نفذت الأجهزة الأمنية يوم أمس الأول حملة مشددة في شارع الطلياني وسط البلد وقبضت على بعض المشبوهين والمطلوبين.

*النائب الظهراوي 
النائب محمد الظهراوي، يتواجد هذه الفترة بإنتظام في وسط المدينة، وتحديدا عند صانع أناقة الوجهاء، خياط البلد محمود الجمل في مخيطته بشارع بسمان، حيث يستكمل الظهراوي مراحل تفصيل عدد من البدلات الفاخرة

*في الطريق اليكم..
التمديد فترة جديدة لرئيس لجنة امانة عمان د. يوسف الشواربة وأعضاء المجلس.. تحصيل حاصل وقيد الانجاز في الدوار الرابع.. 

*أسرار الهدب..
أسرار صنعة تزيين الأوشحة التقليدية "الهدب" في الأردن، تجدها لدى ثائرة الوشاح العربيات في السلط في مشروعها الذي يحمل إسم "مهدبات الهدب" وهي تُصر على مواصلة تعليم النساء هذه المهنة لإستمرار الحرفة والحفاظ على الشماغ التقليدي.

*البيطار وعزايزة.. نسايب
تم زفاف المهندس أنس نجل د. أيمن عبدالرحمن البيطار على كريمة وزير النقل م. وجيه عزايزة.. مبارك.

*يا سامعين الصوت..
التسول لم يعد مؤشر فقر وعوز بقدر ما أصبح مهنة يتكسب منها كثير من الذين وجدوها مصدر كسب سهل ومجدي ماديا،  فإنتشار المتسولين في الطرقات والمساجد وبعضهم أصبح يطرق أبواب المنازل، مما يشكل تهديدا أمنيا على أرواح وممتلكات الناس، ويبدو ان التسول أصبح عملية منظمة تديرها شبكات تسول محترفة!.. 
هذا ما أدرجه الوزير الأسبق ماهر مدادحة، والذي ختم: مطلوب معالجة تشريعية لتغليظ العقوبات على المتسولين، وكذلك حملة أمنيه لمنعهم ومواجهة هذه الحالة والحد منه
kreshan35@yahoo.com