النسخة الكاملة

عُمان تؤجل وتعيد جدولة رحلات من وإلى مسقط بسبب العاصفة شاهين

الخميس-2021-10-03 10:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- قررت هيئة مطارات سلطنة عُمان، الأحد، تأجيل وإعادة جدولة الرحلات من وإلى مطار العاصمة مسقط حتى مساء الأحد أو إشعار آخر بسبب العاصفة المدارية شاهين.

ويبعد مركز الإعصار المداري حاليًّا نحو 60 كم شمال شرق مسقط وتُقدر سرعة الرياح حول المركز بـ 64 عقدة أي ما يعادل 116 كم في الساعة، حسب وكالة الأنباء العّمانية الرسمية.

وقالت أخصائية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني العُمانية، عائشة بنت جمعة القاسمية، إنّ محافظات شمال الباطنة والظاهرة والداخلية والبريمي ستشهد خلال الساعات المقبلة رياحًا نشطة تُقدر سرعتها بين 45 إلى 60 عقدة خلال الساعات المقبلة وأمطارًا غزيرة تُقدر بين 200 إلى 500 ملم.

حثت السلطات في سلطنة عُمان آلاف السكان بالمناطق الساحلية على مغادرة منازلهم والتوجه إلى مراكز الإيواء الطوارئ، السبت، مع استعداد السلطنة لاشتداد العاصفة المدارية شاهين وتحولها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.

ودعت اللجنة الوطنية العمانية لإدارة الحالات الطارئة إلى عمليات إجلاء في منطقتي بركاء وصحم الشماليتين والمناطق الساحلية بما في ذلك أجزاء من العاصمة مسقط حيث من المتوقع أن تكون العاصفة شاهين اليوم الأحد مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة.